أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل ارتفاع الكوليسترول يسبب ضيق التنفس؟

12:24 م الجمعة 17 مايو 2024
هل ارتفاع الكوليسترول يسبب ضيق التنفس؟

الكوليسترول

كتب - محمد أمين

الكوليسترول هو أساس بناء الخلية في جسم الإنسان، وله نوعين النافع والضار، النافع منه لا ينجم عنه ضرر، ولكن الضار يسبب العديد من الأضرار الصحية الجسيمة، التي تستدعي الذهاب للطبيب المختص من أجل المتابعة الجيدة والحد من تداعيات الكوليسترول الضار.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، مدى تسبب ارتفاع الكوليسترول الضار في ضيق التنفس.

اقرأ أيضًا: 4 نصائح ذهبية لتعزيز الكوليسترول الجيد- فوائده مذهلة

تأثير ارتفاع الكوليسترول على صحة الرئتين

قال الدكتور طه بكري، أستاذ الباطنة والصدر بكلية الطب جامعة الأزهر، إن ارتفاع معدلات الكوليسترول الضار في الجسم يسبب تصلب للشرايين، مما يؤثر سلبًا على صحة القلب والجهاز التنفسي.

وأكد بكري، أن ارتفاع الكوليسترول الضار يسبب ضيق التنفس، والشعور بالنهجان واحتقان الرئتين، وهذا بسبب قصور الشريان التاجي.

قد يهمك: متى تكون نسبة الكوليسترول خطيرة؟

الأعراض الخطيرة لارتفاع الكوليسترول

أوضح أستاذ أمراض الباطنة والصدر، أن من ضمن أعراض ارتفاع الكوليسترول الضار في الجسم، الشعور بالقيء والقلق، والكحة، والتعب العام.

ومن الأعراض الأولية التي تنذر بالخطر وبمجرد ملاحظتها يحبذ إجراء التحاليل الطبية المنوطة بالكشف عن الكوليسترول الضار، هي ظهور حبوب في منطقة الكوع، معبأة بالدهون، وكذا ظهور نتؤات حول العين والجفون.

ونصح الدكتور طه بكري، كل من يظهر عليه أي عرض من الأعراض الأولية المذكورة سلفا، أن يسرع للطبيب المختص للحد من تداعيات الكوليسترول والعمل على تحييده.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية