أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

"الصحة" تعلق على متحور كورونا الجديد "FLiRT"- هل يستعدعي القلق؟

11:01 ص السبت 18 مايو 2024
"الصحة" تعلق على متحور كورونا الجديد "FLiRT"- هل يستعدعي القلق؟

متحور كورونا الجديد

أوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان في مصر، أنه في الفترة الأخيرة، ظهرت بعض التغيرات في فيروس كورونا وظهر متحور جديد يعرف بـ "FLiRT"، إلا أنه أكد أنه حتى الآن لم يتم رصد وجود هذا المتحور في مصر.

وأوضح الدكتور عبد الغفار أن المتحور "FLiRT KP.2" تسبب في حوالي 25% من الحالات الجديدة في الولايات المتحدة خلال الأسابيع الأخيرة من أبريل، وفقًا لتقرير منظمة الصحة العالمية.

وأكد المتحدث الرسمي للوزارة أن ظهور متحورات جديدة لفيروس كورونا أمر طبيعي، حيث يحدث ذلك بشكل منتظم، ولكن حتى الآن لم يتضح قوة هذه المتحورات بشكل كبير في الأعراض أو في تأثيرها على الحالات الصحية، ووفقًا لتقديرات منظمة الصحة العالمية، لا يوجد تأثير كبير على الإجراءات الاحترازية الحالية.

اقرأ أيضًا: متحور ‏FLiRT لماذا بدأ ينتشر في هذا التوقيت؟

وأضاف أن وزارة الصحة تتابع بشكل دائم البيانات المتعلقة بالمتحورات الجديدة على المستوى الدولي، وتقيم خطورتها وفعالية اللقاحات ضدها، مؤكدًا أنه حتى الآن لم يكن هناك تغيير في الإجراءات الوقائية الموصى بها من قبل منظمة الصحة العالمية.

وشدد على أهمية اتباع الإجراءات الوقائية العامة، وفي حالة ظهور أعراض العدوى بالجهاز التنفسي مثل الحمى والسعال والزكام، يجب الالتزام بالراحة والتواصل مع الطبيب أو زيارة المستشفى.

وأكد على أن الوضع الوبائي للفيروسات التنفسية المختلفة في مصر يتم متابعته باستمرار، وأهاب بالمواطنين بالالتزام بالإرشادات الصحية واتباع الإجراءات الوقائية المعمول بها.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية