أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أعراض ارتفاع الكوليسترول على الشعر- هكذا يمكن التعرف عليه

03:20 م الخميس 16 مايو 2024
أعراض ارتفاع الكوليسترول على الشعر- هكذا يمكن التعرف عليه

ارتفاع الكوليسترول والشعر

كتب - صابر نجاح

يعتبر ارتفاع الكوليسترول من المشكلات الصحية الخطيرة، حيث إنه قد يسبب العديد من المضاعفات الصحية للجسم بشكل عام، بما في ذلك الشعر، فكيف يمكن التعرف عليه؟

في السياق التالي، يوضح "الكونسلتو" علامات ارتفاع الكوليسترول على الشعر، وذلك حسبما جاء في موقع "Times of india".

أعراض ارتفاع الكوليسترول على الشعر

وجد الباحثون أن الأنظمة الغذائية التي تحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول يمكن أن تؤدي إلى تبييض الشعر مبكرًا وتساقطه، لذلك يعتبر تساقط الشعر أو تبيضه من إحدى العلامات التي قد تدل على ارتفاع مستويات الكوليسترول في الجسم.

كما اكتشف الباحثون أن تثبيط التخليق الحيوي للكوليسترول يسبب ضررًا دائمًا لبصيلات الشعر عن طريق تعزيز التليف، حيث شدد البحث المنشور في مجلة الغدد الصماء والتكاثر على دور الكوليسترول الخلوي في نمو الشعر وتكوين بصيلات الشعر والصحة العامة للبشرة، حيث وجدت بصيلات الشعر ذات الاستجابات الليفية المفرطة للخضوع لتدهور الأنسجة واختلال التوازن، القدرة على الحفاظ على الاستقرار الداخلي في الكائن الحي.

اقرأ أيضًا: 4 نصائح ذهبية لتعزيز الكوليسترول الجيد- فوائده مذهلة

وفقا للدراسات، فإن التغيرات التي يسببها الكوليسترول يمكن أن تمهد الطريق لثعلبة الندب، وهو اضطراب التهابي في تساقط الشعر يدمر الخلايا الجذعية في بصيلات الشعر بشكل دائم ويسبب تندب أو تليف.

كما أنه في بعض الأحيان، قد يعاني المرضى في المراحل المبكرة من مرض الشريان المحيطي (PAD) أيضًا من تساقط الشعر في أرجلهم، حيث يبدأ التراكم المرتفع للكوليسترول في الشرايين في إبطاء تدفق الدم، وتصبح الأطراف غير قادرة على الحصول على إمدادات كافية من الدم والأكسجين للتغذية.

قد يهمك: متى تكون نسبة الكوليسترول خطيرة؟

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية