أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

متى السكري يسبب الدوخة؟

07:55 م السبت 18 مايو 2024
متى السكري يسبب الدوخة؟

الدوخة

كتب- محمد أمين

السكري من الأمراض المزمنة، الذي يسبب تداعيات خطيرة عند الإهمال في علاجه، وتجاهل الحرص على تناول الأنظمة الغذائية التي تحافظ على معدلاته، ومن الأعراض السلبية التي تنتاب مريض السكري عند إهماله، هو الشعور بالدوخة التي قد تصل لحد الغيبوبة.

لذا يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، إجابة حول متى السكري يسبب الدوخة؟

اقرأ أيضًا: بعد وفاة زوجة الفنان أحمد عدوية- كيف يسبب السكري الموت؟

متى السكري يسبب الدوخة؟

وفي شأن هذا الصدد، قال الدكتور أحمد أنور استشاري السكري والأمراض الباطنة، إن مرض السكري يسبب الدوخة، عندما يحدث للمريض هبوط وانخفاض حاد في معدلات السكر بالجسم.

وأضاف أنور، أن انخفاض معدلات السكر للشخص الذي يعاني من السكري، يسبب له أعراض آخرى، وهي قلة في التركيز، والتعرق الشديد، وخفقان في دقات القلب، وبرودة في الأطراف.

قد يهمك: دراسة: النساء أكثر عرضة للوفاة بسبب السكري مقارنة بالرجال

أسباب الدوخة الناجمة عن السكري

وأكد استشاري السكري والأمراض الباطنة، أن الدوخة الناجمة عن السكري، سببها عدم حرص المريض على تناول أدويته في مواعيدها، كما أوصاه الطبيب المعالح، وتناول الأكلات التي تسبب مشاكل لمريض السكري، مثل المعجنات والسكريات.

وشدد الدكتور أنور، على مرضى السكري، ضرورة تناول العقاقير أو الأنسولين في مواعيده، وبالجرعات المحددة التي أوصى بها الطبيب، وأيضًا تناول الأطعمة التي تعمل على توازن نسب السكري في الدم، مثل الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية، والبروتينات.

ونصح بضرورة ممارسة مريض السكري لأي نوع من أنواع الرياضة، وحبذا المشي لمدة لا تقل عن نصف ساعة يوميا، وكذا الحرص على تناول المياه بشكل كافي ويفضل هذه الكمية ألا تقل عن 3 لتر يوميا.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية