أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل التفاح يرفع السكري؟

10:39 م الأحد 19 مايو 2024
هل التفاح يرفع السكري؟

التفاح والسكري

كتب: الكونسلتو

يعتبر التفاح من الأطعمة المفيدة والتي يقبل على تناولها الكثيرون نظرًا لمذاقه اللذيذ وفوائده التي يقدمها للجسم، إلا أن مرضى السكري قد يتخوفون من تسببه في ارتفاع مستويات السكري في الجسم، فما حقيقة ذلك؟

في السياق التالي يوضح " الكونسلتو"، هل التفاح يرفع السكري، وذلك حسبما ذكره الدكتور بهاء ناجي، استشاري التغذية العلاجية.

هل التفاح يرفع السكري؟

يوضح ناجي، أن التفاح من الفواكة الآمنة لمرضى السكري شرط عدم استهلاكها بكميات كبيرة، لافتًا إلى أنه في حالة الاعتدال في تناولع فإنه لايرفع السكري في الجسم بشكل مباشر، ويرجع السبب إلى محتواه العالي من مضادات الأكسدة، التي تساعد على تحسين حساسية الأنسولين بالجسم.

وأضاف استشاري التغذية العلاجية، أنه من المسموح لمريض السكري تناول تفاحتين على مدار اليوم، ناصحًا بعدم تناولهما في وقت واحد، بل يفضل تناول واحدة في بداية اليوم والأخرى في نهايته.

أقرأ أيضًا: فوائد بالجملة- 5 أسباب تدفعك لتناول التفاح يوميًا

ولفت ناجي، إلى غنى التفاح با لألياف الغذائية والتي تساهم في بطء امتصاص السكر في الدم، وبالتالي الوقاية من ارتفاع السكري بشكل مفاجيء، كما أنها تساهم في إبطاء عملية الهضم وامتصاص الكربوهيدرات.

وحذر استشاري التغذية العلاجية، مرضى السكري من الإفراط في تناول التفاح، مشيرًا إلى ان لكربوهيدرات الموجودة به تؤثر على الجسم بشكل مختلف عن السكريات الموجودة في الأطعمة التي تحتوي على السكريات المكررة والمعالجة.

قد يهمك: هل تختلف القيمة الغذائية بين التفاح الأحمر والأخضر؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية