أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

مدير «أورام قصر العيني»: نستقبل أكثر من 42 ألف مريض في العام

03:04 م الأحد 04 فبراير 2018
مدير «أورام قصر العيني»: نستقبل أكثر من 42 ألف مريض في العام

كتب– مصطفى عريشة:

قال الدكتور محسن مختار، مدير مركز الأورام بكلية طب قصر العيني، إن  المركز يستقبل في عياداته الخارجية كل عام أكثر من 42 ألف مريض، حيث يقدم العلاج الكيميائي لحوالي 15 ألف مريض.

وتشمل خدمات العلاج الإشعاعي التي يقدمها مركز الأورام بطب قصر العيني، علاج المرضى المحولين من هيئة التأمين الصحي، وبالتالي يحصل المرضى على 520 ألف جلسة اشعاع سنويا، وفق مختار.

وأوضح مدير مركز الأورام بطب قصر العيني، خلال فعاليات حفل اليوم العالمي لمكافحة السرطان، أن المرضى يحتاجون دعما ماليا ومعنويا، لذلك تؤكد هذه الاحتفالية على الاهتمام بمتطلباتهم في ظل تضافر جهود المؤسسات العامة والخاصة للمساعدة وتصحيح التصورات الخاطئة حول هذا المرض.

وأضاف أن «احتياجات المرضى لا تقتصر على دعمنا في مواجهة التحدي الذي يفرضه هذا المرض، فهم في حاجة لمساعداتنا أيضًا بعد الشفاء، وذلك عند سعيهم للعودة والاندماج في المجتمع.»

وقال الدكتور شريف أمين، رئيس شركة نوفارتس لأدوية الأورام في مصر، إن الشركة تعتبر اليوم العالمي لمكافحة السرطان فرصة عظيمة لتأكيد أهمية العمل الذي نقوم به يوميًا.

وأضاف«أمين»، أن مهمتنا هي المساعدة على تحسين حياة مرضى السرطان لذلك نلتزم باكتشاف وتطوير علاجات مبتكرة تعمل على تغيير الطريقة التي يتعايش بها المرضى مع السرطان، ونقدم لهم واحدة من أكبر حافظات مجموعات أدوية الأورام، كما نعمل على تطوير علاجات جديدة، تستهدف أهم المسارات الجزيئية في بيولوجيا السرطان، ونؤمن بأن الفرص المتاحة لتحسين نتائج علاج المرضى لم تكن يومًا أفضل من ذلك.

 

 

 

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية