أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

امرأة تعاني من أعراض كورونا لمدة 3 سنوات – ماذا حدث لها؟

03:40 م الأحد 19 فبراير 2023
امرأة تعاني من أعراض كورونا لمدة 3 سنوات – ماذا حدث لها؟

ليلي سيبيرت

كتبت- ياسمين الصاوي:

أصيبت امرأة من نيويورك بفيروس كورونا في مارس 2020، ومازالت تعاني من بعض الأعراض المستمرة معها حتى الآن.

شعرت ليلي سيبيرت بأعراض شائعة في بداية تفشي الوباء، فظنت أن الأمر مجرد أعراض نزلة برد عادية، حتى بدأت تعاني من عدم القدرة على التنفس والإجهاد لمدة 3 أسابيع، حسبما نشر موقع "Mirror”.

تعاني سيبيرت حتى الآن من عدم القدرة على التنفس في حال صعود السلم ببطء أدوار سفلية أو المشي 15 دقيقة فقط، فضلاً عن ألم الصدر وسرعة ضربات القلب.

اقرأ أيضًا: دراسة تحذر من خطر جديد لكورونا طويل الأمد

تناولت الفتاة التي تبلغ من العمر 25 عامًا جميع الأدوية التي من شأنها تخفيف الأعراض، ولكن دون فائدة، كما تناولت دواء نالتريكسون بجرعة قليلة، والذي يُستعمل في حالات الإدمان، ويقوم بدوره في تخفيف الألم والالتهابات وتحسين وظائف الجهاز المناعي للعمل بشكل جيد.

أرجع الأطباء السبب إلى ما يسمى بـ"كوفيد طويل الأمد"، والذي يعاني منه حوالي 2 مليون شخص بالمملكة المتحدة منذ العام الماضي، حيث أبلغ البعض عن أعراض معينة مستمرة معهم، مثل ضبابية الدماغ والإجهاد المزمن وألم العضلات.

وكانت سيبيرت تتمتع بلياقة بدنية عالية، وتمارس التمارين الرياضية من قبل، أما الآن فقد تغيرت حياتها بشكل كبير، فلم تعد تستطع القيام بذلك بسبب ألم الصدر وصعوبة التنفس والتعب.

وعبرت عن مشاعرها قائلة: "أشعر بالأمل في يوم، ولا أشعر بشيء نهائيًا في اليوم التالي، لكن من الصعب أن أبقى في حالة مزاجية مستقرة."

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية