أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

احذر- أدوية حرقة المعدة قد تصيبك بهذا المرض الخطير

11:59 ص الخميس 02 مايو 2024
احذر- أدوية حرقة المعدة قد تصيبك بهذا المرض الخطير

أدوية حرقة المعدة

ربطت دراسة جديدة، نُشرت في مجلة Neurology Clinical Practice، بين أدوية حرقة المعدة وزيادة خطر الإصابة بالصداع النصفي المؤلم.

ووفقًا لموقع "روسيا اليوم"، أظهرت الدراسة، أن استخدام مثبطات مضخة البروتون (PPIs) ومكملات مضادة للحموضة قد يكون له علاقة بزيادة مخاطر الصداع النصفي والصداع الشديد.

قدمت الدراسة نتائج استنادًا إلى متابعة 11,818 شخصًا، حيث تبين أن ربع الأشخاص الذين تناولوا PPIs عانوا من الصداع النصفي أو الصداع الشديد.

اقرأ أيضًا: وداعًا للحموضة- 5 أدوية تخلصك منها

وأظهرت الدراسة أيضًا أن 22% من متناولي مكملات مضادة للحموضة عانوا من الصداع الشديد مقارنة بنسبة 20% في المجموعة التي لم تتناول مضادات الحموضة.

من المهم أن نلاحظ أن هذه الدراسة تسلط الضوء على وجود علاقة محتملة بين استخدام أدوية حرقة المعدة والصداع النصفي، ولكنها لا تؤكد بالضرورة وجود علاقة سببية. وتشير الباحثة مارغريت سلافين إلى أنه يجب إجراء المزيد من البحوث لفهم هذه العلاقة بشكل أفضل.

إذا كنت تعاني من الصداع النصفي أو الصداع الشديد وتتناول أدوية حرقة المعدة أو مكملات مضادة للحموضة، فمن المهم أن تستشير طبيبك لمناقشة ما إذا كان يجب عليك الاستمرار في استخدامها أو البحث عن بدائل أخرى.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية