أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

يصيب العين- تحذيرات من وباء قد يجتاح العالم

09:46 م الأربعاء 01 مايو 2024
يصيب العين- تحذيرات من وباء قد يجتاح العالم

العين

هناك وباء يهدد سلامة العين، من المرجح أن يجتاح العالم بحلول عام 2050، حسبما ذكر الدكتور أندرو هربرت، عالم نفس متخصص في الإدراك البصري بمعهد روتشستر للتكنولوجيا.

وقال هربرت إن الوباء الذي يقصده هو "قصر النظر"، مشيرًا إلى أنه يتوقع أن نصف سكان العالم -بنحو 4 مليار شخص- سيحتاجون إلى ارتداء النظارات الطبية بعد 26 عامًا من الآن.

اقرأ أيضًا: كيف تكشف الإصابة بقصر النظر؟

وقصر النظر هو مرض يجعل الإنسان يشاهد الأشياء القريبة بوضوح، بينما يواجه صعوبة كبيرة في التمييز بين الأشياء البعيدة، بسبب الرؤية الضبابية التي يسببها له.

يمكنك اختبار قياسات نظرك دون الحاجة للذهاب إلى طبيب العيون من هنا.

وفي دراسة حديثة، وجد الباحثون أن معدل الإصابة بقصر النظر ارتفع بنسبة 25% تقريبًا في العديد من بلدان العالم، بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف عالم النفس أن سبب انتشار قصر النظر في المستقبل قد يرجع إلى قضاء المزيد من الوقت في استعمال الأجهزة الإلكترونية، وفقًا لموقع "روسيا اليوم".

قد يهمك: هل يؤدي قصر النظر إلى انفصال الشبكية؟

وأشار إلى عدم وجد جين وراثي واحد يؤدي إلى الإصابة بقصر النظر، رغم انتشاره بين عائلات كثيرة، مؤكدًا أنه من أمراض العيون المكتسبة.

واختتم هربرت حديثه بقوله "السبيل الوحيد لتقليل خطر الإصابة بقصر النظر هو التركيز بمعدل أقل على الأشياء القريبة من الوجه، مثل الكتب والهواتف الذكية، وقضاء ساعات أكثر في الهواء الطلق تحت تأثير الضوء الطبيعي الساطع".

اقرأ أيضًا: 5 نصائح لتقوية النظر والحفاظ عليه

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية