أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هكذا يؤثر بسكويت العيد على مستويات الكوليسترول

11:49 ص الثلاثاء 09 أبريل 2024
هكذا يؤثر بسكويت العيد على مستويات الكوليسترول

بسكويت العيد

كتب - كريم حسن

يعتبر البسكويت باختلاف نكهاته من ضمن أبرز الحلويات التي يعشق الكثير من الأشخاص تناولها في عيد الفطر المبارك، نظرًا لمذاقه اللذيذ الشهي، إلا أنه يجب الاعتدال في تناوله لتجنب التعرض لأي أضرار صحية.

يوضح "الكونسلتو" في السطور التالية، تأثير تناول بسكويت العيد على مستويات الكوليسترول في الجسم، وفقًا لما ذكره موقع "Eath this".

تأثير بسكويت العيد على مستويات الكوليسترول

يعود تأثير بسكويت العيد على مستويات الكوليسترول في الدم إلى مكوناته الرئيسية، مثل الزبدة والبيض والدقيق الأبيض، التي تحتوي على دهون مشبعة وكوليسترول. وعند تناول كميات كبيرة من بسكويت العيد، قد يحدث ارتفاع في مستويات الكوليسترول في الدم.

بالإضافة إلى ذلك، بسكويت العيد يحتوي على سكر، وقد يسبب زيادة في مستويات السكر في الدم، وبالتالي قد يكون غير ملائم للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع نسبة السكر في الدم.

اقرأ أيضًا: فئات ممنوعة من تناول كحك العيد- إليك السبب

نصائح لتناول بسكويت العيد بأمان

للتمتع ببسكويت العيد بأمان ومن دون أن يؤثر سلبًا على صحتك، يمكنك اتباع النصائح التالية:

الاعتدال في التناول: قم بتناول كميات معتدلة من بسكويت العيد وتجنب الإفراط في تناوله. يمكنك تحديد كمية محددة وتقسيمها على مدار اليوم لتجنب تناوله بكميات كبيرة في وقت واحد.

الاهتمام بالمكونات: حاول اختيار بسكويت العيد الذي يحتوي على مكونات أفضل، مثل استخدام زيوت نباتية صحية بدلاً من الزبدة، واستخدام الدقيق الكامل بدلاً من الدقيق الأبيض.

الاعتناء بالتوازن الغذائي: ضمن نظامك الغذائي العام، حاول تناول مجموعة متنوعة من المكونات الصحية وتناول الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبروتينات الصحية. يمكنك تناول بسكويت العيد كجزء من نظام غذائي متوازن ومعتدل.

استشارة الطبيب: إذا كنت تعاني من ارتفاع الكوليسترول أو أمراض القلب، فمن الأفضل استشارة الطبيب المختص للحصول على توجيهات خاصة بشأن الكمية المناسبة من بسكويت العيد التي يمكنك تناولها والتأكد من عدم التأثير السلبي على صحتك.

يمكنك الاستمتاع ببسكويت العيد بشكل معتدل وتوازنه مع نمط حياة صحي ونظام غذائي متوازن.

قد يهمك: استشاري تغذية يقدم نصائح لتناول الكحك بأمان

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية