أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

في شم النسيم- 5 أطعمة تحسن الضغط والسكري في الجسم

08:40 م الأحد 05 مايو 2024
في شم النسيم-  5 أطعمة تحسن الضغط والسكري في الجسم

نظام غذائي صحي لمرضى السكري والضغط في شم النسيم

كتب: الكونسلتو

يرتبط الاحتفال بـ شم النسيم بالعديد من العادات الغذائية الموروثة، أبرزها تناول الأسماك المملحة، وبعض التسالي مثل الترمس والحمص، وكذا تلوين البيض، لذلك يتساءل بعض من أصحاب الأمراض المزمنة خاصة السكري والضغط عن أبرز الأطعمة الكفيدة لهم والتي يمكن تناولها بآمان.

في السياق التالي، يوضح " الكونسلتو": أبرز الأطعمة الآمنة لمرضى الضغط والسكري، أثناء الاحتفال بشم النسيم، وذلك حسبما ذكره الدكتور بهاء ناجي، استشاري التغذية العلاجية.

أطعمة مفيدة لمرضى السكري والضغط في شم النسيم

1- الترمس

الترمس من الأطعمة المفيدة والآمنة لمرضى السكري والضغط، بفضل محتواه العالي من الألياف الغذائية والتي ساعد على إبطاء امتصاص الكربوهيدرات في الأمعاء ومنعها من الوصول إلى مجرى الدم سريعًا.

2- البيض

البيض لا يرفع سكر الدم كما يظن البعض، حيث إنه يتميز باحتوائه على نسبة عالية من البروتين، ويساعد فقط على بناء وتقوية العضلات، بالإضافة إلى دوره في ضبط مستويات سكر الدم عند مرضى السكري ومستويات الضغط لدى مرضى الضغط.

اقرأ أيضًا: مع اقتراب شم النسيم.. نصائح اتبعها عند تناول الفسيخ والرنجة

3- الحمص

يمد الحمص الجسم ببعض البروتين والألياف والقليل من الدهون، مما يجعله وجبة خفيفة جيدة لمرضى السكري والضغط.

4- الخضروات الورقية

تتميز الخضروات الورقية مثل السبانخ واللفت والسلق بغناه بالبوتاسيوم، لذلك يمكن أن تساعد على خفض ضغط الدم، بالإضافة إلى دورها في خفض مستويات السكري في الجسم.

قد يهمك: فوائد عديدة للرنجة دليلك الكامل لقضاء شم النسيم

5- المكسرات

تعد المسكرات مصادر جيدة للمغنيسيوم والدهون الصحية، لذلك تم ربطها بخفض مستويات ضغط الجسم، بالإضافة إلى أنها تساعد على تنظيم مستويات سكر الدم وخفض الكوليسترول الضار في الجسم.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية