أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تعاني من تشنج الساق في الصيف؟- 6 علاجات منزلية تساعدك

12:18 م الإثنين 06 مايو 2024
تعاني من تشنج الساق في الصيف؟- 6 علاجات منزلية تساعدك

علاجات منزلية لتشنجات الساق في الصيف

كتبت- ندى نجيد:

تشنجات الساق هي تقلصات عضلية مؤلمة لا إرادية يمكن أن تستمر من ثوان إلى دقائق. وتزداد الإصابة بتشنجات الساق خلال أشهر الصيف مع ارتفاع حرارة الطقس، وتعرض الجسم للجفاف. ويمكن أن تؤثر تلك التشنجات على النوم وعادات التمرين ونوعية الحياة بشكل عام.

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي علاجات منزلية لتشنج العضلات في الصيف، وفقا لـ "Only My Health".

علاجات منزلية لمنع تشنجات الساق في فصل الصيف

هناك بعض العلاجات المنزلية البسيطة التي قد يساعد اتباعها على تقليل حدة تشنجات الساق في الصيف، ومنع حدوثها،

الحفاظ على رطوبة الجسم

يمكن أن يؤدي الجفاف إلى تشنجات العضلات، لذلك من الضروري شرب الكثير من السوائل طوال اليوم، خاصة أثناء الطقس الحار أو النشاط البدني. وينصح الخبراء بتناول ما لا يقل عن 8 إلى 10 أكواب من الماء يوميًا وزيادة تناوله خاصة إذا كان الشخص يعاني من التعرق الشديد.

التمدد بانتظام

يمكن أن يساعد ممارسة تمارين التمدد والإطالة الخفيفة على تحسين المرونة ومنع تشنجات العضلات. وينصح بالتركيز على تمديد عضلات الساقين، خاصة قبل وبعد النشاط البدني أو قبل النوم.

التدليك

تدليك العضلات المصابة بحركات دائرية يمكن أن يساعد على استرخاء العضلات المتوترة وتخفيف التشنجات. ولكن يجب التدليك برفق ويمكن وضع بضع قطرات من الزيوت العطرية الطبيعية على المنطقة المصابة والتدليك برفق.

الكمادات الحرارية

قد يساعد تطبيق الكمادات الحرارية الدافئة والباردة، على المنطقة المصابة، في تقليل توتر العضلات وتخفيف التشنجات. يمكن وضع الكمادات الدافئة أولًا ثم الباردة بالتناوب، لتنشيط العضلات، وتخفيف الألم والتشنجات.

رفع الساقين

يمكن أن يساعد رفع الساقين أثناء الجلوس على تحسين الدورة الدموية وتقليل خطر تشنجات الساق. ويفضل رفع الساقين على الوسائد أو مسند القدمين أثناء الجلوس أو الاستلقاء لتشجيع تدفق الدم إلى القلب.

ارتداء الأحذية المناسبة

قد يساعد ارتداء الأحذية الداعمة والمريحة في منع تشنجات الساق من خلال توفير دعم مناسب لقوس القدم وتبطين للقدمين. لذا يجب اتجنب ارتداء الأحذية الضيقة جدًا أو ذات الكعب العالي لفترات طويلة.

قد يهمك: احذر الشد العضلي في الساق أثناء النوم- عرض لهذه الأمراض

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية