أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تخلصي من تشقق الشفاه بخطوات بسيطة

06:00 م السبت 20 يناير 2018
تخلصي من تشقق الشفاه بخطوات بسيطة

كتبت: ريم فؤاد

يتأثر الجسم وبشرة الفرد بتغير الفصول، ومع دخول واشتداد فصل الشتاء تظهر بعض علامات تأثيره سواء بجفاف البشرة أو جفاف الفم وتقشره، ولا يكون المظهر جذابًا بالأخص لدى السيدات.
قد يحدث تشقق الشفاه في أي وقت وليس الشتاء فقط، لأنه ينتج عن عدم ترطيبها الكافي، إلا أن ملاحظتها تكون أوضح خلال الشتاء بفعل الهواء البارد الجاف والدافئات المنزلية واللذان يمتصان رطوبة الجلد، وفقًا لموقع menshealth.com.

وعادة ما تلجأ النساء لحل السريع بلعق الشفاه كنوع من الترطيب، ولكن سرعان ما تجف تاركة الشفاه أكثر جفافًا وتشققًا، لذا يجب اتباع بعض الخطوات التي ستخلصك من مظهر الشفاه المشققة، وهي:

قومي بذلك أولًا

تسرع النساء باستخدام المرهم المرطب للشفاه لإخفاء الأمر ولكنه حل مؤقت لا يخلص من السبب الرئيسي، وسرعان ما سيزول وسيظهر التشقق، لذا يجب معالجة الشفاه قبل وضع أي أدوات تجميل عليها.

استخدام مرهم تقشير

تحتاج المرأة لتقشير شفاها أولًا بسبب حساسيتها فيفضل الابتعاد عن مراهم التقشير القاسية التي تستخدم على أماكن الجلد الأكثر سمكًا، واستخدام مرهم تقشير الشفة خفيف كفرك الشفاه بالسكر، وزيت الزيتون، وزيت جوز الهند معًا بفرشة ناعمة، وبعدها يمكن استخدام مرطب الشفاه ولكن من المكونات الطبيعية، كزيت الأرجان، وجوز الهند، والأفوكادو، وزبدة الشيا، وزبدة الكاكاو، الذي سيساعد في ترطيب جفاف الشفاه، ويمكن أيضًا استخدام الفازلين للتخلص من التشققات، وفقًا لتيسيبورا شاينهاوس، طبيبة الجلدية ببيفرلي هيلز بكاليفورنيا.

الكريم الواقي من الشمس

يُفضل وضع الكريم الواقي من الشمس على سطح الشفاه حتى خلال الشتاء، لأن الشفاه ذات جلد خفيف ورقيق، وبها نسبة ميلانين ضعيفة، لذا يجب حمايتها من أشعة الشمس الضارة التي قد تصبغها.

تجنب بعض العادات

يفضل الابتعاد عن أنواع غسول الفم المحتوية على الكحول والتي تزيد الجفاف سوءً، وتجنب لعق الشفاه قدر المستطاع، ومحاولة البقاء في مكان رطب باستخدام جهاز الترطيب إن وجد والذي سيحافظ على ترطيب الجسم.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية