أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل يزداد وزنك رغم «الريجيم»؟.. إليك الأسباب

07:46 م السبت 03 مارس 2018
هل يزداد وزنك رغم «الريجيم»؟.. إليك الأسباب

الفشل فى فقدان الوزن

كتبت- منى سعيد

يمتنع البعض عن تناول الأطعمة الدسمة مع ممارسة شاقة للرياضة أملا في خسارة الوزن.. لكن ما يحدث هو العكس فيعانون من اكتساب بعض الكيلو جرامات الزائدة.. فكيف يحدث ذلك؟

تقول الدكتورة أسماء الطناني، أخصائية التغذية العلاجية بالمركز القومي للبحوث، إن هذا يحدث بسبب بعض الأخطاء البسيطة التي قد لا يهتمون بها، ومنها:

1- الماء

إهمال تناول الماء يسبب الشعور بالعطش أكثر، ثم اللجوء للعصائر والمشروبات الغازية التي قد تضر الحمية الغذائية وتسبب زيادة الوزن.

2- تقليل وجبات الطعام

البدء في تقليل عدد وجبات الطعام أو تتناول وجبة واحدة يوميًا، يجعل الجسم يُخفِّض من معدل حرق السعرات الحرارية إلى الحد الأدنى، ما يسبب السمنة رغم عدم تتناول سعرات حرارية مرتفعة.

3- السهر لساعات طويلة

عدم الحصول النوم الكافي قد يكون سببًا في زيادة الوزن، لأن الاستيقاظ لساعات طويلة يؤثر على هرمون الجرجلين المسئول عن الشعور بالجوع ويزيد من الشهية.

4- الجلوس لفترات طويلة

تتطلب بعض المهن الجلوس لفترات طويلة ما يجعل الجسم يقلل من معدل حرق السعرات الحرارية، لذلك يجب محاولة التحرك 5 دقائق كل 40 دقيقة لتنشيط الدورة الدموية.

5- اضطراب الغدة الدرقية

الأشخاص الذين يعانون من الغدة الدرقية يكون معدل حرق السعرات الحرارية لديهم في أقل مستوياته، وقد يعني هذا اكتساب الوزن حتى إذا لم يتناولوا سعرات حرارية كثيرة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية