أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

عادات خاطئة في إزالة الزوائد الجلدية.. هذا البديل آمن

12:41 م الجمعة 27 أبريل 2018
عادات خاطئة في إزالة الزوائد الجلدية.. هذا البديل آمن

عادات خاطئة في إزالة الزوائد الجلدية

كتبت- أسماء أبو بكر

يحاول البعض أحيانًا إزالة الزوائد الجلدية في المنزل كمحاولة للتخلص منها، لكن غالبًا ما تبوء كل المحاولات بالفشل، حتى في حالة التمكن من إزالتها فإن ذلك يسبب مشاكل للبشرة ويترك آثارًا تحتاج وقتًا طويلًا لتختفي.

توصي الدكتورة رباب عصام، أخصائي الأمراض الجلدية والتجميل بالليزر بمركز InShape، باللجوء للبديل الآمن، وهو التوجه للطبيب للتخلص من الزوائد الجلدية عن طريق الليزر أو أي وسيلة أخرى، موضحة أن من العادات الخاطئة التي يلجأ لها بعض، ما يلي:

استخدام المقص أو أدوات حادة

يسبب ذلك نزيفًا أو التهابات في مكان الزوائد الجلدية والجلد المحيط بها، تزداد حدة هذه الالتهابات والمضاعفات إذا كانت الأدوات المستخدمة ملوثة أو غير نظيفة بدرجة كافية.

لف خيط حولها

يلجأ البعض إلى لف خيط حول بداية الزوائد الجلدية من أسفل لمنع وصول الدم لها، الأمر الذي يضعفها مع الوقت ويتسبب في سقوطها تلقائيًا، وفقًا لما تقوله أخصائي الأمراض الجلدية، مؤكدة أنه حتى إذا ساعدت هذه الطريقة في التخلص من الزوائد الجلدية إلا أن هناك احتمال كبير لظهورها مرة أخرى، لأن جذورها تكون ممتدة أسفل الجلد أيضًا.

هذه الطريقة يمكن أن تتسبب في ترك جرح مفتوح مكان الزوائد الجلدية في حال سقوطها، في حالة ربط الخيط بطريقة خاطئة أو إذا كان ملوثًا، فإن ذلك يؤدي إلى حدوث التهاب والشعور بألم وربما يسبب انتفاخ أو تورم في الزوائد الجلدية نفسها، أو ظهور ندبات أو اسمرار في الجلد.

استخدام الزيوت الطبيعية

وضع الزيوت الطبيعية، كزيت الزيتون أو خل التفاح، على الزوائد الجلدية لا يساعد في التخلص منها أو سقوطها، فهذه المواد الطبيعية تساعد في ترطيب البشرة فقط.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية