أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 نصائح للتخلص من الرؤوس السوداء نهائيا

10:16 ص الأربعاء 04 أبريل 2018
5 نصائح للتخلص من الرؤوس السوداء نهائيا

كتبت- ضي جمال

يزداد ظهور الرؤوس السوداء بالوجه مع أصحاب البشرة الدهنية والمختلطة، ويأتي ذلك نتيجة كثرة الإفرازات الدهنية التي تسبب البثور السوداء حول الأنف والذقن أو بالوجه بشكل عام.

تقول الدكتور منة عمر، أخصائي الجلدية والتجميل بالليزر بعيادات in shape، إن البثور السوداء تتكون نتيجة زيادة إفراز الدهون من الغدد الصغيرة الملحقة ببصيلات الشعر في مسام جلد الوجه، وهذه الدهون الفائضة تجف على سطح الجلد عند امتزاجها بالخلايا الأخرى فتسد مسامه، ما يسبب في ظهور الرؤوس السوداء.

تشير «عمر» إلى أن عدم التخلص منها قد يؤدي إلى تكون بقع أكبر وأشد احمرارًا، فنلاحظ ظهور نتوءات بيضاء، ومع كثرة لمسها بالأصابع المتسخة تنتشر بالوجه كاملًا.

توضح أخصائي الجلدية والتجميل أفضل طرق التخلص من الرؤوس السوداء، على النحو التالي:

1- غسل الوجه بانتظام بما لا يقل عن 3 مرات يوميًا بغسول مناسب للبشرة الدهنية والمختلطة، لمنع تراكم الأوساخ والزيوت على المسام.

2- استخدام مطهر ومقشر البشرة الذي يمنع انسداد المسام ويساعد على إزالة الرؤوس السوداء الموجودة وتجفيف الزيوت الزائدة، موضحة أهمية استخدام المطهر المنظف مرتين في اليوم، أما المطهر المقشر يفضل استخدامه مرة واحدة في الأسبوع.

3- استخدام المستحضرات التي تحتوي على «الريتينويد» لأنها تعمل على تقليل المسام والحد من البكتيريا التي تسبب الرؤوس السوداء.

4- استخدام واقي الشمس يوميًا لمنع تفاعل البشرة مع الحرارة العالية.

5- يعتبر الليزر الحل النهائي لعلاج الرؤوس السوداء، حيث يعمل على تحفيز الجلد المحيط لإنتاج الكولاجين الذي يساعد على الحد من المسام الواسعة.

تؤكد «عمر» أن استخدام الليزر وما يقوم به من تحفيز البشرة لا يساعد فقط على التخلص من الرؤوس السوداء، بل يعمل أيضًا على تنعيم البشرة والحفاظ على شبابها بعيدًا عن التجاعيد.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية