بعيدا عن الصالات الرياضية.. 9 أنشطة ممتعة تخلصك من الوزن الزائد

04:54 م الأربعاء 19 سبتمبر 2018
بعيدا عن الصالات الرياضية.. 9 أنشطة ممتعة تخلصك من الوزن الزائد

2-8 (25)

إعلان

كتبت- أميرة عبد الرازق

قد يتكاسل البعض عن الذهاب إلى أحد المراكز الرياضية وممارسة التمارين لإنقاص الوزن، رغم الرغبة الملحة في الحصول على قوام رياضي ووزن صحي.. فما الحل؟.

هناك كثير من الأنشطة التي تسمح للفرد ببذل المجهود وحرق الدهون دون الشعور بالتعب والإرهاق، وأغلبها أنشطة تجمع بين المتعة وتدريب عضلات الجسم، ومنها:

1- استكشاف المحيط حولك

فكر في جميع المواقع الجميلة في مدينتك أو خارجها، مثل الحدائق والمواقع الأثرية والجبال التي تحتاج إلى التسلق، فكل هذه الأشياء تحتاج منك للتجول وبذل المجهود لاستكشافها، وبالتالي حرق المزيد من الدهون، وفقًا لموقع HFR.

2- التسوق

التسوق نشاط مفضل لكثيرين، خاصة الفتيات، وإذا استطعت المداومة عليه باستمرار فإنك ستحرق المزيد من الدهون.

لا يشترط الامر أن تنفق الكثير من المال، فكل ما يتطلبه الأمر هو السير والتجول بين المحلات المختلفة، بشرط ألا تقل الخطوات عن 10 آلاف خطوة.

يمكن كذلك أن تحمل بعض الأوزان الخفيفة خلال المشي، لتضيف مقاومة إلى العضلات لتحسن من مرونتها وتحرق المزيد كم الطاقة.

3- ترتيب المنزل

قد لا يكون تنظيف المنزل هو النشاط المفضل بالنسبة لكثيرين، ولكنه بمثابة تمرين رياضي متكامل للجسم كله، لما به من حركة للقدمين والانحناء وتمرين اليدين، وكلها أمور تحرق كثيرًا من الدهون.

4- الوقوف أمام المكتب

العمل في معظم الوظائف يتطلب الجلوس لساعات طويلة أمام المكتب، وهو أمر مشجع جدًا لزيادة الوزن واكتساب الدهون في الجسم.

للتحايل على هذا الوضع يجب الوقوف كل فترة أمام المكتب وتحريك الجسم، فهو شيء يساعد الشخص على تمديد عضلات جسمه وبالأخض قدميه، وتحريك الجسم وحرق بعض السعرات الحرارية.

5- اجتمع مع الأصدقاء في حديقة

بدلًا من الجلوس مع الأصدقاء في مقهى وطلب المشروبات التي تزيد الوزن، يمكن بسهولة تغيير الخطة ومقابلتهم في حديقة مثلًا.

فمن ناحية سيحظى الجميع ببعض الهواء المنعش والمنظر الجميل، ومن ناحية أخرى ستتوفر الفرصة للتجول وممارسة رياضة المشي وحرق السعرات الحرارية.

6- اليوجا

اليوجا رياضة تعمل على تحريك وتمديد جميع عضلات الجسم وتبقيها مرنة، ومن الأفضل ممارستها في الهواء الطلق ووسط الخضرة، فبهذا ستحظى بفرصة جيدة وسط الهواء المنعش، وستمرن عضلات جسمك وتحميه من زيادة الوزن.

7- السباحة

تبدو السباحة من الرياضات الممتعة التي لا يشعر معها الفرد أنه يبذل مجهودًا كبيرًا، وفيها تتحرك جميع عضلات الجسم، فتُحرق دهون كثيرة، ويحظى الفرد بالكثير من الاستمتاع والمرح.

8- الرقص

الرقص مثل الزومبا وغيره من الأشياء التي تحرق الدهون بسرعة كبيرة، وميزتها في إمكانية ممارستها في كل وقت ومكان، سواء وحدك في المنزل أو بالاشتراك في أحد المراكز الرياضية.

9- العلاقة الحميمة

بالنسبة للمتزوجين، فبعيدا عن أن العلاقة الحميمة تجعل الإنسان أقرب نفسيا وجسيا لشريك حياته، فهي كذلك تعمل على حرق الدهون، وممارسة العلاقة الحميمة تحرق 100 سعر حراري في المرة الواحدة.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

صحتك النفسية والجنسية