الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

قبل اتباعه.. 5 أشياء يجب معرفتها عن الكيتو دايت لفقدان الوزن دون مضاعفات

11:31 م الأربعاء 27 نوفمبر 2019

كتبت - هدى عبدالناصر:

تعد حمية الكيتو الدايت من الحميات الغذائية التي يتبعها بعض الأشخاص، نظرًا لفعاليتها في فقدان الوزن، ولكن هناك بضعة أشياء يجب أن يضعها المبتدئين في الاعتبار، قبل الشروع في اتباعه، فما أبرزها؟

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، نصائح يجب على المبتدئين الاهتمام بها قبل اتباع الكيتو دايت، وفقًا لموقع "Everyday health".

مساحة إعلانية

1- معرفة الأطعمة الخاصة بالكيتو

يجب التعرف على الأطعمة الخاصة بحمية الكيتو دايت، لأن هذا النظام يتطلب من متبعيه تقليل نسبة الكربوهيدرات المتوفرة بالخبز والمكرونة والأرز، واستبدالها بالأطعمة الغنية بالدهون مثل الأفوكادو والبروتينات كالبيض.

2- الاعتماد على الدهون الصحية

على الرغم من أهمية الحصول على الدهون عند اتباع الكيتو دايت، ولكن يجب الحرص على تجنب الدهون المشبعة، واستبدالها بالأطعمة الغنية بالدهون الصحية، لأنها أكثر أمانًا على صحة القلب والأوعية الدموية.

3- الاعتدال في تناول البروتين

يعتقد البعض أن نظام الكيتو يتطلب من متبعي تناول نسبة كبيرة من البروتينات، ولكن ينصح خبراء التغذية بالاعتدال في تناول الأطعمة الغنية بها، لأن البروتين إذا زاد عن حده الطبيعي قد يتحول إلى جلوكوز، ويتراكم بالجسم على هيئة دهون.

4- تناول القهوة

تعد القهوة من المشروبات المفيدة لمتبعي الكيتو دايت، ولكن يجب إضافة زيت جوز الهند والزبدة إليها، لأن تناول هذا الخليط من شأنه أن يساعد على الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة على مدار اليوم، ولكن يجب تجنبها في حالة الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

5- الآثار الجانبية للكيتو

عند اتباع نظام الكيتو دايت، قد يشعر الشخص بحالة من الخمول والتعب الشديد، فضلًا عن الإمساك، لذلك يجب عدم الاستسلام لهذه الآثار الجانبية، والحرص على ممارسة التمارين الرياضية والحصول على قسطٍ كافٍ من النوم، للتخفيف من حدتها.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو