أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تعاني من حب الشباب؟.. إليك أفضل وأسوأ الأطعمة لصحة بشرتك

08:32 م الإثنين 04 نوفمبر 2019
تعاني من حب الشباب؟.. إليك أفضل وأسوأ الأطعمة لصحة بشرتك

حب الشباب

كتبت -مادي غيث:

يعتبر الطعام الذي يتناوله الشخص أحد العوامل الرئيسية المؤثرة في صحة البشرة، وتساهم بعض الأطعمة في تقليل مشكلات البشرة بينما تؤدي أطعمة أخرى إلى تحفيز ظهور المشكلات الجلدية مثل حب الشباب.

ويستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي قائمة بأفضل وأسوأ الأطعمة لأصحاب البشرة المعرضة للإصابة بحب الشباب، وذلك وفقًا لموقع "Onlymyhealth".

الأطعمة المفيدة

1- فواكه ترطب البشرة

المصابون بحب الشباب أكثر عرضة للإصابة بالجفاف، لذلك يجب عليهم تناول الأطعمة التي تحتوي على الماء مثل البطيخ والبرتقال والعنب والطماطم.

2- الفواكه والخضروات الملونة

وتعمل الأطعمة الملونة وخاصة الخضروات والفواكه على تهدئة البشرة وتقليل ظهور حب الشباب، وذلك لأنها غنية بمضادات الأكسدة ولها خصائص مضادة للالتهاب، كما تحتوي على البيتا كاروتين الذي يحوله الجسم لفيتامين أ، وهو من العناصر المفيدة للبشرة، كما ينصح الخبراء بتناول الخضروات لزيادة إنتاج الكولاجين لمكافحة حب الشباب وتحسين صحة الجلد.

3- المكسرات

من الشائع أن المكسرات لايمكن لأصحاب البشرة الدهنية والمعرضين لحب الشباب، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ لأن المكسرات تحتوي على الأوميجا 3 والأحماض الدهنية التي تكافح التهاب الجلد وتعالج حب الشباب.

اقرأ ايضا: منها المانجو.. أطعمة تحارب حب الشباب (صور)

الأطعمة الضارة للبشرة

1- منتجات الألبان

تشير الدراسات إلى وجود صلة قوية بين الألبان، وصحة الجلد لأن الهرمونات الموجودة في الحليب الخام تؤدي لالتهاب الجلد، لذا ينبغي على الأشخاص الذين يعانون من حب الشباب تجنب الألبان واستبدالهم ببدائل صحية مثل حليب الصويا وحليب اللوز.

2- الكربوهيدرات

تتسبب الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات المكررة مثل الكعك والمعجنات والخبز الأبيض في إصابة البشرة بحب الشباب، لأن هذه الأطعمة تزيد من مستويات السكر في الدم وتؤدي إلى مزيد من التقلبات الهرمونية، والالتهابات للبشرة.

الدهون المشبعة

يجب عدم تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة والدهون المتحولة حتى لا تتعرض البشرة لحب الشباب.

قد يهمك:منها منتجات الألبان.. 6 أطعمة تتسبب في ظهور حب الشباب

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية