لهذا السبب تصاب البشرة في الشتاء بالجفاف.. وإرشادات للوقاية

12:08 م الأربعاء 06 نوفمبر 2019
لهذا السبب تصاب البشرة في الشتاء بالجفاف.. وإرشادات للوقاية

ترطيب البشرة في الشتاء

إعلان

وكالات

قالت خبيرة التجميل الألمانية ناتالي فيشر إن البشرة تتعرض لإجهاد كبير خلال فصل الشتاء؛ حيث تتسبب البرودة في تراجع إنتاج الدهون، التي تحمي البشرة من الجفاف.

وبسبب البرودة تنكمش الأوعية الدموية الصغيرة من أجل الحفاظ على الحرارة، ما يتسبب في قلة إمداد البشرة بالأوكسجين والعناصر المغذية. ونتيجة لذلك تتعرض البشرة للجفاف والشحوب.

ولمواجهة هذه المشاكل تنصح فيشر باستعمال مستحضرات العناية الغنية بالدهون كزيوت البشرة والكريمات، التي تقوم على قاعدة "ماء في زيت"؛ حيث تعمل هذه المستحضرات على تكوين طبقة عازلة تحمي البشرة من البرودة من ناحية وتحافظ على الرطوبة من ناحية أخرى، وبالتالي تتمتع البشرة بملمس ناعم كالحرير وتشع نضارة وحيوية.

وأوضحت الدكتورة وفاء علم الدين، استشاري الأمراض الجلدية، أن البشرة الخارجية تفقد معدل الماء الذي تحتاجه للترطيب في هذه الحالة فتتعرض للجفاف، وهنا يظهر دور كريمات الترطيب التي تساعد على امتصاص البشرة للماء اللازم لترطيبها، على أن يتم اختياره بناء على نوع البشرة، فإذا كانت جافة يتم الاعتماد على الكريمات المناسبة للبشرة الجافة على أن تحتوي على مادة الجلسرين، وإذا كانت جافة يجب اختيارها خالية من الزيوت.

نصحت استشاري الأمراض الجلدية، باستخدامها بعد غسل البشرة بالماء الفاتر لضمان أن تكون المسام مغلقة، موضحة أن وضعها مع المسام المفتوحة يتسبب في تكون الحبوب والبثور السوداء والالتهابات لأن الكريم يدخل من مسامات البشرة.

وشددت على أهمية شرب كميات كافية من الماء للحفاظ على درجة رطوبة الجلد، مع التدفئة الجيدة للأطراف لتسهيل تدفق الدم في الأوعية الدموية.

اقرأ أيضا: ما أهمية ترطيب البشرة في الشتاء وكيف يتم ذلك؟

حسب عمرك ونوع بشرتك.. ما كريم الترطيب الأفضل في الشتاء؟

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية