أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فقدت 56 كيلو في عام دون دايت أو جراحة.. ماذا كانت تأكل؟ (صور)

08:02 م الجمعة 08 فبراير 2019

كتبت- ياسمين الصاوي

قررت كيت ديليت، أم استرالية لثلاثة أبناء، أن تخسر 56 كيلوجرام من وزنها خلال 14 شهرًا دون أي تدخل جراحي أو نظام غذائي باهظ الثمن.

نشرت المرأة قصتها من خلال مجلة "women's health" موضحة أن الأمر بطيء لكنه فعال، حيث غيرت من نمط تناول الطعام والعادات الغذائية اليومية لها.

قالت ديليت: "عندما وقفت على الميزان، وتحديدًا بعد أيام من الولادة، كان وزني 126 كيلوجرام، وهو الوزن الأعلى في حياتي، وعرفت أنه لا بد من إحداث تغيير، فليست المسألة في الرقم، لكني شعرت بالإجهاد وأني في حالة غير صحية، وأرادت أن أكون في صحة أفضل من أجل أبنائي الثلاثة".

"في البداية، لم أتوقف تمامًا عن تناول الوجبات السريعة وتعاملت مع حبي لها، واخترت ببساطة عينات صغيرة، فمثلًا تناولت طبق صغير من المقليات بدلًا من الحجم المتوسط، ثم بدأت تدريجيًا في اختيار مكونات صحية أكثر مثل الدجاج المشوي كبديل عن الكرسبي"، هذا ما أكدته ديليت.

اقرأ أيضا: دون ريجيم أو رياضة.. 10 طرق لفقدان الوزن

ريجيم الحلوى والمطاط.. حميات غذائية لا تتوقعها

"عندما اعتدت على ذلك، توقفت عن المشروبات الغازية واستبدلتها بالعصائر ثم المياه الفوارة، وطبخت الأرز البني بدلا من الأبيض، وحاولت تناول الألبان النباتية بدلا من العادية، وتناولت الطعام في المنزل بدلا من الخروج إلى المطاعم والمحلات، وهذه مجرد تغييرات بسيطة سمحت لي بتغيير نمط حياتي تدريجيًا"، وفقًا لما ذكرته والدة الثلاثة أبناء.

ماذا تأكل يوميًا؟

- في وجبة الإفطار: تناولت ديليت بيضتين مخفوقتين+ طبق شوفان صغير+ توت.

- وجبة الغذاء: طبق سلطة كبير+ دجاج مشوي+ تونة.

- سناكس: اللحوم كثيفة البروتين أو جزر أو زبد الفول السوداني.

- وجبة العشاء: سمك مقلي+ خضار مسلوق.

قال كريم جمال، أخصائي التغذية العلاجية، إن الحرمان من تناول طعام محدد أمر غير مرغوب فيه عند الرغبة في فقدان الوزن، حيث يمكن تناول الأطعمة التي اعتاد عليها الشخص بكمية قليلة جدا تحت إشراف الطبيب المختص.

أضاف جمال، أن فقدان الوزن لا يتعلق بالرقم الذي يظهر على الميزان فقط، بل هذا الرقم يأتي نتيجة 4 مكونات بالجسم: الدهون والمياه وكثافة العضلات والعظام، وبالتالي عند خسارة الوزن يتم الأخذ في الاعتبار التخلص من الدهون مع الحفاظ على المكونات الأخرى.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية