أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

للسيدات.. هذا النوع من الدايت يصيبك بأمراض القلب

10:19 م الجمعة 08 مارس 2019
للسيدات.. هذا النوع من الدايت يصيبك بأمراض القلب

حمية اليويو تهدد النساء بأمراض القلب

كتبت– أميرة عبد الرازق:

توصلت دراسة حديثة إلى أن فقدان المرأة لعشرة أرطال من الوزن واكتسابهم مرة أخرى خلال عام واحد يزيد مخاطر إصابتهن بأمراض القلب، مع العلم أن الرطل يساوي 0.45 كيلوجرامًا.

ويقول الباحثون إن انخفاض الوزن بشكل كبير ثم اكتسابه مرة أخرى، فيما يُعرف بحمية اليويو، غير صحي بالمرة ويهدد المرأة تحديدا بمشكلات خطيرة، بحسب موقع "Daily Mail".

وأوضح الباحث الكبير بالدراسة الدكتور "بروك أجاروال" أن الحفاظ على وزن صحي هو شيء يوصى به لصحة القلب، ولكن الحفاظ على ما أنقصناه من الوزن هو شيء صعب وقد تؤثر التقلبات في الوزن على صحة القلب والأوعية الدموية بالسلب.

الدراسة تضمنت 485 امرأة تعاني الوزن الزائد، في متوسط عمر 37 عامًا، ومتوسط مؤشر كتلة الجسم 26. وتم سؤالهن عن عدد المرات التي فقدن فيها 10 أرطال من الوزن ثم اكتسابها مرة أخرى في خلال عام، وفيما عدًا فترة الحمل.

كما تم تقييم هؤلاء المشاركات على مقياس الحياة البسيطة 7 لجمعية القلب الأمريكية، والذي يقيس مدى تحكم الأشخاص في عوامل الخطر السبعة المتعلقة بأمراض القلب.

ووجدت النتائج أن ثلاثة أرباع هؤلاء النساء أي نحو 73% لديهم حلقة واحدة من حمية اليويو، مع معدل من صفر إلى 20 حلقة.

كما وجد أن 51% من المشاركات كانوا أقل احتمالا لتصنيفهم بالاعتدال، و65% أقل احتمالا لتصنيفهم على النحو الأمثل في مقياس الحياة البسيطة 7.

ووجدت النتائج كذلك أنه كلما تكررت حلقات حمية اليويو كانت النتيجة أكثر فقرا فيما يخص مقياس الحياة البسيطة 7.

اقرأ أيضًا: حمية البحر المتوسط تمنحك وزن مثالي وصحة جيدة

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية