أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لماذا تهاجم الرؤوس السوداء بشرتك؟.. طرق طبيعية تخلصك منها

01:07 م الإثنين 22 أبريل 2019
لماذا تهاجم الرؤوس السوداء بشرتك؟.. طرق طبيعية تخلصك منها

سيدة تعتني ببشرتها

يعاني كثيرون من الرؤوس السوداء لأنها تفسد جمال البشرة وتطفئ إشراقها.. فلماذا تظهر وكيف يمكن مواجهتها؟

للإجابة على هذه الأسئلة أوضحت خبيرة التجميل الألمانية "إلينا هلفنباين" أن الرؤوس السوداء تهاجم البشرة، خاصة الأنف بسبب انسداد المسام بفعل المؤثرات البيئية أو قشور البشرة الميتة أو بقايا الماكياج ومستحضرات التجميل الأخرى، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

وأضافت "هلفنباين" أن الرؤوس تتخذ اللون الأسود عندما تتأكسد الأوساخ، التي تسد المسام، جراء تفاعلها مع الهواء بعد وصولها إلى سطح البشرة.

ولمحاربة الرؤوس السوداء تنصح خبيرة التجميل الألمانية باستعمال مستحضرات التقشير المحتوية على حمض الساليسيليك أو حمض اللبنيك أو أحماض الفواكه؛ حيث إنها تعمل على إزالة الرؤوس وتُعيد للبشرة مظهرا نقيا يشع نضارة وإشراقًا.

قد يهمك: الرؤوس السوداء في البشرة.. أسبابها وطرق التخلص منها

فيما يلي طرق طبيعية لإزالة الرؤوس السوداء وفقًا لموقع "Natural Living Ideas":

بيكربونات الصوديوم

تعمل كمقشر للبشرة وتزيل خلايا الجلد الميتة والرؤوس السوداء، كما تساعد البشرة على إنتاج كمية أقل من الزيوت بما يعني التخلص تماما من الرؤوس السوداء بعد الاستخدام المنتظم.

القرفة

تعمل القرفة كقناع عطري للوجه والتخلص من جميع أنواع البكتيريا التي تسبب حب الشباب، كما تعمل كمقشر للوجه تساعد على إزالة الرؤوس السوداء.

الشوفان

يعتبر الشوفان من الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية المفيدة للبشرة، لذلك يعمل كمطهر طبيعي ولطيف ومزيل لانسداد المسام التي تؤدي إلى تكوين الرؤوس السوداء، كما أنه يزيل خلايا الجلد الميتة وله خصائص مضادة للالتهابات.

عصير الليمون

يزيل حمض الستريك الموجود في الليمون بقايا الجلد الميت الذي يسبب انسداد الخلايا ويؤدي إلى الرؤوس السوداء، كما أنه غني بفيتامين "C" الذي يحسن صحة الجلد.

الشاي الأخضر

الفيتامينات ومضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر تعمل على تكسير الزيوت وتقليل الالتهابات وتقليل حب الشباب والرؤوس السوداء.

قد يهمك: لأصحاب البشرة الدهنية.. إليك الفرق بين الرؤوس السوداء والبيضاء

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية