أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

يحميك من السرطان.. إليك كل ما تريد معرفته عن دايت فصيلة الدم

05:19 م الأحد 16 يونيو 2019
يحميك من السرطان.. إليك كل ما تريد معرفته عن دايت فصيلة الدم

دايت فصيلة الدم

كتبت - رضوى أبو جريدة:

عادةً ما يراعي أخصائيو التغذية عند وضع أنظمة الدايت، مجموعة من الأمور الهامة، مثل العمر، والطول، والوزن، والحالة المرضية، والنشاط البدني، ولكن هناك بعض الأطباء الذين يضعون فصيلة الدم أيضًا في الاعتبار عند وضع الحميات الغذائية.

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي، كل ما تريد معرفته عن الدايت وفقًا لفصيلة الدم، وفقًا لموقع MSN.

دايت فصيلة الدم

- عُرف الدايت وفقًا لفصيلة الدم على يد الدكتور بيتر دي أدامو، طبيب الطب البديل بالولايات المتحدة الأمريكية، عام 1996.

- تحدد فصيلة الدم قدرة الجسد علي هضم الأطعمة والمشروبات المختلفة، ولذلك فإن تطبيق الدايت وفقًا لهذه المعلومة سيساعد على تحسين عملية التمثيل الغذائي، ما يساعد على حرق المزيد من الدهون والسعرات الحرارية، فضلًا عن الوقاية من خطر الإصابة بالسمنة، وأمراض القلب والأوعية الدموية، والسرطان.

الدايت المناسبة لفصائل الدم

المجموعة O

يجب اتباع باليو الغذائي "نظام الصياد"، الذي يعتمد على تناول البروتينات المتوفرة في اللحوم الخالية من الدهون، والدجاج، والمأكولات البحرية، فضلًا عن الخضروات، والحد من الحبوب الكاملة، والبقوليات، ومنتجات الألبان.

المجموعة A

يجب اتباع النظام الغذائي الزراعي، الذي يتطلب من متبعيه تناول الفواكه، والخضروات، وفول الصويا، والمأكولات البحرية، والديك الرومي، والحبوب الكاملة، فضلًا عن الحد من اللحوم.

اقرأ أيضًا: للراغبين في فقدان الوزن.. هذا النوع من الرجيم يقصر عمرك

المجموعة B

يجب تناول الأطعمة البدوية، التي تشمل اللحوم، والفواكه، ومنتجات الألبان، والمأكولات البحرية، والحبوب، والتقليل من استهلاك الدجاج، والذرة، والفول السوداني، والطماطم، والقمح.

المجموعة AB

يجب التركيز على تناول فول الصويا، والأسماك، والمأكولات البحرية، والحبوب، ومنتجات الألبان، والفواكه، والخضراوات، مع الحد من المشروبات الغنية بالكافيين، والفاصولياء، والدجاج، واللحوم المدخنة.

مدى فعالية دايت فصيلة الدم

تشير مدرسة طب هارفرد إلي عدم وجود أبحاث تؤكد فعالية دايت فصيلة الدم في فقدان الوزن، كما أكدت دراسة نشرت بمجلة Plos One، أنه علي الرغم من أن الأشخاص الذين يتبعون ذلك النظام الغذائي كان أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وارتفاع الكوليسترول بالدم، ولكن لم يثبت فعاليته في فقدان الوزن.

وأضافت الدراسة أنه يجب اتباع أنظمة الحمية الغذائية وفقًا لمستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية والجلوكوز والأنسولين وضغط الدم، وليس بمعرفة فصيلة الدم.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية