بالنباتات والأعشاب.. كيف نقلل ظهور الشعر الزائد؟

03:29 م الأحد 02 يونيو 2019
بالنباتات والأعشاب.. كيف نقلل ظهور الشعر الزائد؟

التخلص من الشعر الزائد

إعلان

كتبت- ندى سامي

ينزعج كثيرون من الشعر غير المرغوب فيه في الوقت الذي تتنوع وسائل إزالته، إلا أن المشكلة تكمن في تكرار وسرعة نمو الشعر ما يتسبب في الكثير من الإرهاق والألم للتخلص منه.

قد يكمن الحل في استخدام مثبطات نمو الشعر التي تعمل على تقليل نسبة نمو الشعر تدريجيًا في الجسم، ولكن أثبتت الدراسات مدى ضرر تلك الكيماويات على البشرة.

في التقرير التالي نستعرض كيفية تقليل الشعر الزائد باستخدام النباتات والمواد العشبية الأخرى، وفقًا لموقع "leaf"، كالتالي:

الكركم

الكركم والتوابل التي تستخدم عادة في المطبخ الهندي، لديها أيضًا تاريخ طويل من استخدامها في علاجات الصحة والجمال، وأثبتت التجارب مدى فعالية الكركم في تقليل نسبة ظهور الشعر.

يجب أولًا التخلص من شعر الجسم الزائد، ثم يتم مزج الكركم مع زيت اللافندر، حتى يتم الحصول على خليط متماسك القوام، ثم يوضع على الجسم بحركة دائرية ويترك لمدة 20 دقيقة، ويتم تكرار ذلك ثلاث مرات في الأسبوع لمدة ثلاثة أشهر متتالية، ذلك سوف يؤثر على النمو ويجعله أبطأ وأقل كثافة بكثير عن ما قبل.

زيت اللوز

زيت اللوز ممتاز لصحة وجمال البشرة كما أنه يحتوي على مكونات تمنع نمو الشعر، يستخدم زيت اللوز بعد التخلص من الشعر الزائد بالوسيلة المناسبة، ثم يتم دهان ذلك المستخلص على المنطقة المراد تقليل الشعر منها، يعمل ذلك المكون الطبيعي على تنعيم البشرة، والتخلص من عيوبها، فضلًا عن دوره الملحوظ في تثبيط نمو الشعر.

الفلفل الأبيض وزيت الكافور

الفلفل الأبيض وزيت الكافور، ذلك المكون يستخدم لإزالة الشعر ويعمل أيضًا على تقليل نسبة نمو الشعر تدريجيًا إذا تم المداومة على استخدامه، يتم مزج الفلفل الأبيض بزيت الكافور مع التقليب المستمر للحصول على قوام متماسك، يفرد الخليط على المنطقة المراد إزالة الشعر منها وتركها لمدة 15 دقيقة، ثم يتم المسح بقطعة قماش نظيفة، تلك الطريقة فعالة ولكنها لا تناسب البشرة الحساسة ويجب تجربة المزيج على قطعة صغيرة من الجسم قبل الاستخدام.

الزنجبيل

يحتوى الزنجبيل على إنزيم يدمر خلايا الشعر مما يعمل على تقليل نسبة ظهور الشعر، يمكن استخدامه في صورته الخام حيث تقطع الثمرة وتمرر على الجسم في المنطقة المراد تقليل الشعر بها لمدة لا تقل عن 10 دقائق يوميًا حتى يتم العثور على نتيجة مرضية.

وكذلك يمكن استخدام مسحوق الزنجبيل وإضافة زيت اللوز له، وعمل عجينة متماسكة القوام، تفرد على الجسم وتترك لمدة 15 دقيقة، ثم تغسل بالماء البارد، ويتم تطبيقها مرتين أسبوعيًا.

اقرأ أيضًا: أسباب متعددة لنمو الشعر تحت الجلد.. هكذا تتخلصين منه

طريقة آمنة تجنبك آلام إزالة الشعر

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

صحتك النفسية والجنسية