أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

خبراء يكشفون سر عدم زيادة الوزن بالرغم من تناول الطعام

12:48 م الأربعاء 28 أغسطس 2019
خبراء يكشفون سر عدم زيادة الوزن بالرغم من تناول الطعام

سر عدم زيادة الوزن بالرغم من تناول الطعام

وكالات

يصادف كثيرون في حياتهم اليومية أشخاصًا لا يبخلون على أنفسهم بتناول الكثير من الطعام، في الوقت الذي لا يتعرضون فيه للسمنة، على عكس البعض الأخر الذي يعاني من زيادة الوزن بمجرد تناول المزيد من الطعام.

ويقول خبراء الصحة إن زيادة الوزن أو فقدانه يحدث نتيجة توازن بين كسب وفقدان الطاقة في الجسم، فالجسم يستوعب الطعام ويقوم باستهلاكه بحسب الأنشطة التي يقوم بها لاستهلاك هذه الطاقة على شكل سعرات حرارية وعندما تتجاوز الطاقة المكتسبة الطاقة المفقودة فإن كتلة الجسم تزيد والعكس صحيح.

اقرأ أيضًا: الجينات بريئة.. دراسة علمية تكشف السبب الحقيقي للإصابة بالسمنة

ووفقًا لما نشره موقع "سبوتنيك"، فإن تمتع البعض بجسم نحيف رغم تناول كميات كبيرة من الطعام يرجع إلى العامل الوراثي، وذلك بسبب تأثيره على عملية التمثيل الغذائي وبالتالي فقدان الطاقة.

وبحسب دراسة علمية سابقة شملت تحليل، ومقارنة جينات 1600 شخصًا نحيفًا للغاية و2000 شخص يعانون من السمنة و1400 يتمتعون بوزن نظامي، أكدت أن السمنة تعد حالة يمكن توريثها بنسبة تصل إلى 32%.

وأشارت نتائج الدراسة إلى أن مسببات النحافة تنتقل وراثيا بنسبة تصل إلى 28%، موضحةً أن هنام تأثير إضافي لعدد من العوامل التي تتعلق بنوعية الغذاء ومدى القيام بمجهود عضلي يساهم في حرق الدهون وتوليد الطاقة.

قد يهمك: دراسة: النوم على الضوء يسبب زيادة الوزن والسمنة.. كيف ذلك؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية