أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

حمية رجل الكهف.. نظام جديد لخسارة الوزن في 4 أسابيع

11:13 ص الجمعة 30 أغسطس 2019
حمية رجل الكهف.. نظام جديد لخسارة الوزن في 4 أسابيع

خسارة الوزن

وكالات

كشفت الأبحاث أن الصيام المتعاقب يمكن أن يساعد الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن على فقدان أكثر من 3 كيلوجرامًا في 4 أسابيع.

وأظهرت تجربة أجريت على مجموعة من المتطوعين الذين أجبروا على الصيام لمدة 36 ساعة قبل السماح لهم بتناول ما يريدون لمدة 12 ساعة، أنهم فقدوا نحو 3.5 كيلوجرامًا خلال شهر، وفقًا لما جاء بصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وبشكل عام، انخفض عدد السعرات الحرارية التي يتناولونها لأكثر من الثلث، ما ساعدهم على التخلص من الدهون في الجسم دون التخلي عن تناول الأطعمة التي يستمتعون بتناولها.

اقرأ أيضًا: 8 أطعمة يحظر تناولها عند اتباع أنظمة الدايت (صور)

وظل جهاز المناعة لدى المشاركين مستقرًا حتى بعد 6 أشهر من اتباع الحمية المعروفة باسم "حمية رجل الكهف".

ويعتقد العلماء من جامعة غراتس الطبية في النمسا، أن هذه الحمية تعد أسهل طريقة لفقدان الوزن من حساب السعرات الحرارية اليومية، لأن البعض يجدها أقل تقييدا، ويزعمون أنها تساعد في التخلص من الوزن الزائد.

ويطلق على حمية "رجل الكهف" هذا الاسم لما تتشبه من النظام الغذائي الذي اعتاد عليه رجال الكهوف في العصر الحجري، عندما لم يكن الطعام متاحا طوال الوقت.

قد يهمك: هل التقليل من تناول الكربوهيدرات يساعدك على فقدان الوزن؟

ويجب الانتباه إلى أن هذه الحمية ربما لا تكون مناسبة للجميع، وأن هناك حاجة لمزيد من الدراسات لإثبات سلامتها على المدى الطويل.

وشارك في البحث 60 شخصا تراوحت أعمارهم بين 48 و52 عاما وكان متوسط مؤشر كتلة الجسم لديهم 25.5، والذي يعد ضمن نطاق الوزن الزائد وفقا لهيئة الخدمات الصحية البريطانية.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية