أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ترغبين في تفتيح البشرة.. 10 طرق منزلية تساعدكِ

01:19 م الأربعاء 18 سبتمبر 2019
ترغبين في تفتيح البشرة.. 10 طرق منزلية تساعدكِ

تفتيح البشرة

كتبت – مادي غيث:

تسعى العديد من الفتيات والسيدات إلى الحصول على بشرة نضرة ومشرقة، والتخلص من مشكلات البشرة الداكنة.

ويقول خبراء التجميل إن هناك طرق منزلية لعلاج مشكلات البشرة، وتفتيحها، ويستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي 10 طرق منزلية لتفتيح البشرة وفقا لموقع "biomedj".

1- الليمون

الليمون يحتوي على حامض الستريك الذي يعمل على تبييض البشرة وتقشير الطبقة العليا منها، ويمكن غمس قطعة من القطن في عصير الليمون وتمريرها على البشرة ثم غسل الوجه مع تكرار هذا الأمر أكثر من مرة على مدار الأسبوع لتفتيح البشرة والتخلص من مشكلاتها.

2- الحليب مع الليمون

يعمل خليط الحليب مع الليمون على تفتيح الجسم بالكامل لاحتوائه على الأحماض والعناصر التي تعمل على تفتيح البشرة، ويمكن خلط الحليب مع الليمون وتركه على الوجه لمدة ساعة ثم شطفه بعد ذلك.

3- العسل وجل الصبار

يعمل خليط العسل، وجل الصبار، والليمون على تفتيح البشرة والحفاظ على نضارتها، ويمكن خلط المكونات معًا ووضعها على الوجه لمدة نصف ساعة للحصول على النتائج.

4-الزبادي مع العسل

يحتوي الزبادي على إنزيمات تعمل على تفتيح البشرة، كما يحتوي العسل على خصائص مرطبة ومضادة للجراثيم، ويمكن خلط الزبادي على العسل ووضعهم على الوجه لمده نصف ساعه ثم بعد ذلك غسله بالماء الدافئ.

اقرأ ايضا: خدعوك فقالوا.. معجون الأسنان يساعد على تفتيح البشرة

5-البابايا

تحتوي البابايا على إنزيمات البابين التي تعمل على تفتيح البشرة، والحد من ظهور حب الشباب، وتستخدم البابايا كمقشر طبيعي للوجه، عند وضعها على الوجه لمدة 20 دقيقة وغسله بالماء الفاتر.

6-الكركم

يحتوي الكركم على فيتامين ج المسؤول عن تفتيح البشرة، وهو مناسب لجميع أنواع البشرة، ويعمل على تقشير البشرة، عند مزج نصف ملعقة منه مع ملعقتين من جل الصبار ووضعه على الوجه لمدة نصف ساعة ثم غسله بالماء، وتكرار ذلك عدة أسابيع للحصول على النتائج المطلوبة.

7-جل الصبار

يحتوي على فيتامين A و C و E، وهي من المقشرات الطبيعية التي تحارب الجذور الحرة، ويمكن خلط ملعقة من جل الصبار مع عصير الليمون ووضعه على البشرة لمدة نصف ساعه ثم غسله.

8-البرتقال

يحتوي البرتقال على فيتامين ج والأحماض اللبنية، المفيد لتقشير البشرة، كما يعمل على حماية البشرة من الأشعة الشمس الضارة، ويستخدم قشر البرتقال بعد صنع عجينة منه على البشرة لمدة نصف ساعة ثم غسله بالماء الفاتر، وتكرار هذا الإجراء مرتين في الأسبوع.

9-قشر البطاطس

يحتوي قشر البطاطس على فيتامين B6 الذي يعمل على تقشير البشرة ونضارتها، ويمكن خلط البطاطس مع الليمون جيدًا ووضع العجين على البشرة ثم غسلها.

10-الخيار

يعمل الخيار على منع تهيج البشرة، كما يعمل على تفتيحها، ويمكن وضع شرائح الخيار على المناطق الداكنة من البشرة وتركها ثم غسلها بالماء الفاتر.

قد يهمك: لبشرة نضرة.. 5 مكونات طبيعية من منزلك

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية