أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تعانين من تشقق الشفاه؟.. 8 طرق منزلية تخلصِك من هذه المشكلة

12:08 ص الأربعاء 18 سبتمبر 2019
تعانين من تشقق الشفاه؟.. 8 طرق منزلية تخلصِك من هذه المشكلة

جفاف الشفاه

كتبت – مادي غيث:

مع اقتراب فصل الشتاء، تعاني بعض السيدات من تشقق الشفاه، الأمر الذي يشوه من مظهرها الخارجي ويجعلها عرضة للجروح، نظرًا لجفافها.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، طرق منزلية لترطيب الشفاه وحمايتها من الجفاف، وفقًا لموقع "Stylecraze".

1- الزيوت الطبيعية

يمكن استخدام أحد الزيوت الطبيعية، مثل جوز الهند أو الخروع أو اللوز أو الجوجوبا من مرتين إلى ثلاثة مرات يوميًا، لاحتوائها على أحماض دهنية صحية تعمل على ترطيب البشرة وحماية الشفاه من التشقق، مع الحرص على أن تكون المرة الأخيرة قبل الخلود للنوم.

2- عسل النحل والفازلين

يحتوي عسل النحل على خصائص مضادة للبكتيريا، وهو أحد أفضل المنتجات الجيدة لترطيب الشفاه والحفاظ نعومتها، مثل الفازلين التي يقلل من فرص إصابتها بالجفاف والتشققات.

لذا ينصح بدهن الشفاه بخليط من عسل النحل والفازلين ومن ثم تنظيفها بقطعة مبللة من القماش بعد مرور فترة تتراوح من 10 إلى 15 دقيقة من عملية الدهان، مع الحرص على تكرار هذه العملية مرة يوميًا ولمدة أسبوع، للحصول على أفضل نتائج.

3- أوراق الورد بالحليب

تتميز أوراق الورد باحتوائها على فيتامين هـ الذي يحافظ على اللون الطبيعي للشفاه، كما يساهم الحليب في التخلص من الجلد الميت الموجود على سطحها، لاحتوائه على حمض اللبنيك، فضلًا عن الدهون الصحية والفيتامينات التي تحافظ على ترطيبها وتحميها من الجفاف.

وللحصول على شفاه رطبة لامعة، احرصي على نقع 6 ورقات من الورد في كوب من الحليب لمدة تتراوح من ساعتين لـ3ساعات، ثم قومي بطحنها إلى أن تتحول إلى عجين، ثم ضعي القليل منه على شفتيكِ لمدة 20 دقيقة، مع المواظبة على تكرار هذه العملية يوميًا لمدة أسبوع.

4- الخيار

يمكن استخدام الخيار كمرطب للشفاه، لاحتوائه على كميات وفيرة من المياه، التي تحافظ على ترطيبها وتحميها من الجفاف، ولكن يجب المواظبة على وضع شرائح الخيار على شفتيك لمدة 10 دقائق، على أن يتم تكرار العملية من مرة إلى مرتين يوميًا.

اقرأ أيضًا: عادات خاطئة تسبب جفاف الشفاه.. إليك وسائل طبيعية لترطيبها

5- جل الصبار

دهن البشرة والشفاه بجيل الصبار ليلًا قبل الخلود للنوم وغسله صباحًا عند الاستيقاظ، من شأنه أن يحافظ على ترطيب الشفاه ويحميها من الجفاف، لاحتواء الصبار على مكونات طبيعية مفيدة للبشرة وتساهم في التخلص من الجلد الميت.

6- الشاي الأخضر

وضع كيس من الشاي الأخضر مرة واحدة يوميًا على شفاه بعد نقعه في الماء لبضعة دقايق مرة واحدة يوميًا من شأنه أن يجعل شفتيكِ رطبة، لاحتوائه على المضادات الأكسدة التي تقلل من خطر إصابتها بالجفاف والتشققات.

7- الليمون بالعسل

دهن شفتيك بخليط من عصير الليمون وعسل النحل وزيت الخروع وتركه لمدة 10 دقائق، سوف يحافظ على ترطيبها ويحميها من خطر الجفاف، لاحتواء هذه المكونات على مركبات مفيدة لصحة البشرة.

8- السكر البني وزيت الزيتون

إذا كانت شفتيك تعاني من جفاف والتشقق، احرصي على تدليكها بخليط من السكر البني وزيت الزيتون والعسل الأبيض مرتين أسبوعيًا، وسوف تلاحظين الفرق من حيث النعومة واللمعان.

قد يهمك: «الفراولة» تمنحك شفاه وردية.. إليك الطريقة

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية