أغربها معجون الأسنان.. 5 طرق منزلية للتخلص من بثور الأنف

05:49 م الخميس 26 سبتمبر 2019
أغربها معجون الأسنان.. 5 طرق منزلية للتخلص من بثور الأنف

بثور الأنف

إعلان

كتبت – مادي غيث:

تعتبر بثور الأنف من المشكلات المزعجة التي يعاني منها بعض الأشخاص، وتشعرهم بالإحراج الشديد عند التواجد في التجمعات ووسائل المواصلات، لأنها تؤثر على مظهرهم الخارجي.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، أبرز المنتجات المنزلية التي تساهم في علاج بثور الأنف، وفقًا لموقع "Onlymyhealth".

1- عصير الليمون

وضع القليل من عصير الليمون على بثور الأنف مرتين يوميًا لمدة 15 دقيقة، يساهم في التخلص منها، لاحتواء الليمون على العديد من العناصر الغذائية المفيدة لصحة البشرة، مثل فيتامين سي وفيتامين ج ومضادات الأكسدة، ولكن يجب الحرص على عدم التعرض للشمس بعد هذه العملية، لأن الليمون قد يجعل البشرة أكثر حساسية للضوء.

2- زيت شجرة الشاي

يعد زيت شجرة الشاي علاج فعال للتخلص من بثور الأنف، لاحتوائه على خصائص مضادة للجراثيم تساهم في القضاء على البكتيريا المسببة لها وتنظيف المسام من الأوساخ المتراكمة بداخلها، كما تعمل على تقليل إفرازات الغدد الدهنية بالبشرة.

وللحصول على أفضل نتائج، ينصح بوضع زيت الشاي أو الكريمات التي يدخل في تركيباتها على بثور الأنف من مرتين إلى 3 مرات يوميًا، ثم نقوم بشطف الأنف بالمياه بعد مرور 10 دقائق على الأقل.

اقرأ أيضًا: 5 نصائح بسيطة تحميك من ظهور حبوب الوجه

3- خل حمض التفاح

يعد خل التفاح الخيار الأمثل لمن يعانون من حب الشباب الأحمر المتوهج، لأنه يساهم في توازن درجة حموضة الجلد، الأمر الذي يساعد على التقليل من حدة الالتهابات، ويخلص الأنف من البثور المنتشرة على سطحها.

أما عن طريقة استخدامه على البشرة، ضع قطرة من خل التفاح مباشرة على بثور الأنف مرة واحدة يوميًا، ثم نقوم بشطفها بالمياه بعد مرور 15 دقيقة.

4- معجون الأسنان

من أفضل الأشياء التي تساهم في التخلص من بثور الأنف، لاحتوائه على خصائص مضادة للبكتيريا تساهم في القضاء على الالتهابات المصاحبة لحب الشباب.

ويجب على أصحاب البشرة الدهنية أن يستخدموا معجون الأسنان مرتين أسبوعيًا، بينما البشرة العادية والجافة ينصح باستخدامه مرة واحدة فقط.

5- الثلج

وضع قطعة من الثلج في قماشة نظيفة، ثم تركها على بثور الأنف لمدة 20 دقيقة، يساهم في التخلص من الالتهابات المصاحبة لها ويقلل من حجمها، وللحصول على أفضل نتائج، يجب الحرص على تكرار هذه العملية بعد مرور بضع ساعات.

قد يهمك: كيف تختار الصابون المناسب لعلاج حب الشباب؟

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية