الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

لإنقاص الوزن.. 5 أطعمة تناولها قبل النوم (صور)

12:09 م الإثنين 02 نوفمبر 2020

كتبت- أمنية قلاوون:

تعتبر وجبة العشاء وجبة أساسية لدى البعض، لكن يحدد الأطباء وقت معين لتناولها، وهي قبل الساعة السابعة مساءً، لهضمها بشكل جيد وفي نفس الوقت لا تؤدي إلى تراكم الدهون غير الصحية، المتسببة في الإصابة بالأمراض المزمنة ومنها السمنة.

مساحة إعلانية

لذا يوصي الأطباء بمجموعة من الأطعمة الصحية، التي يمكنك تناولها قبل الذهاب إلى النوم، إذا شعرت بالجوع، دون أن تقلق من زيادة الوزن.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" يف الصفحات التالية، قائمة بأبرز الأطعمة الصحية التي يمكنك تناولها قبل الذهاب إلى النوم، وفقًا لمّا ذكره موقع "Eat this".

1- الزبادي

يحتوي الزبادي اليوناني أو خالي الدسم على كمية عالية من البروتينات، التي تشعرك بالامتلاء وبعدم الرغبة في تناول المزيد من الأطعمة، يُعد الزبادي خالي الدسم أحد الوجبات المثالية قبل الذهاب إلى النوم، لأنه يحتوي على سعرات حرارية منخفضة للغاية.

2- الكرز 

يحتوي الكرز على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التي تحفز الجسم على إنتاج هرمون الميلاتونين، المسؤول عن الدخول في مراحل النوم العميقة والحصول على نوم مريح وهادئ، فضلًا عن كون الكرز أحد الفواكه الصحية لفقدان الوزن.

3- زيدة الفول السوداني

تعتبر زبدة الفول السوداني المضافة إلى شريحة من خبز الحبوب الكاملة، (الخبز البني)، أحد الوجبات الغنية بالعناصر الغذائية من فيتامينات ومعادن أساسية، وأبرزها البروتين، وتسهم تلك العناصر الغذائية في الحصول على نوم جيد دون الإصابة بالسمنة.

4- الجبن القريش

تحتوي الجبن القريش على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن، والتي أبرزها البروتين وفيتامين ب12 وفيتامين ب6، هذا بالإضافة إلى الكالسيوم، كل هذه العناصر المثالية تكافح الأرق والسمنة في نفس الوقت، لذا فهي وجبة مثالية عند الشعور بالجوع قبل الذهاب إلى النوم.

5- الموز

إذا كنت تشعر بالجوع والأرق معاً، فإليك هذه الفاكهة المثالية، وهي الموز، الذي يمتاز باحتوائه على نسبة عالية من الأحماض الأمينية، التي تقضي على الأرق كما تحسن من الهضم.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو