أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بعد فوزه بالأوسكار.. كيف خسر بطل فيلم الجوكر 22 كيلو في وقت قياسي؟

02:11 م الإثنين 10 فبراير 2020

كتبت - ياسمين الصاوي:

فاز خواكين فينيكس Joaquin Phoenix، بطل فيلم الجوكر، بجائزة أوسكار أفضل ممثل عن دوره في الفيلم الشهير، وتمكن فينيكس من خسارة 22 كيلوجرامًا في وقت قياسي من أجل لعب هذا الدور.

وذكر الكاتب والمخرج تود فيليبس Todd Phillips، أن فينيكس لم يكن بدينًا، بل كان وزنه حوالي 81 كيلوجرامًا، وعليه الوصول إلى 56 كيلوجرامًا للحصول على جسم مثالي مناسب لدوره في الفيلم الذي يتميز البطل بجسم نحيف، وفقًا لما جاء بموقع "Prevention".

ماذا فعل فينيكس؟

انتشرت الأقاويل حول تناول بطل فيلم الجوكر، البالغ من العمر 46 عامًا، تفاحة واحدة فقط يوميًا، إلا إنه كان يأكل التفاح والخس والفاصوليا الخضراء المطهية على البخار على مدار اليوم.

وذكر فينيكس، أن الأمر كان شديد الصعوبة ومرهق جسديًا بالنسبة له في البداية، حتى مشهد الرقص وخطوات المشي بخفة كان يستغرق حوالي 30 ثانية للتحدث مع نفسه عن كيفية فعله.

وأكد أن فقدان الوزن أعطاه أيضًا شعورًا بالتحكم والثقة في النفس، قائلًاا: "شعرت أنني أستطيع تحريك جسدي بطرق لم أتمكن فعلها من قبل، وأعتقد أن ذلك اتضح في بعض الحركات الجسدية التي بدأت تظهر كجزء مهم من الشخصية ".

وأوضح أنه فقد وزنه بأمان قدر الإمكان وبمساعدة بعض الأطباء المحترفين، وفقًا لما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

Untitled

هل يمكنك اتباع دايت بطل "الجوكر" لخسارة وزنك؟

على الرغم من فوائد تناول طعام محدد فقط، من حيث خسارة الوزن بشكل سريع وعدم الحاجة لحساب السعرات الحرارية أو التحكم في الكمية، لكن يؤدي إلى بعض الآثار الجانبية عند اتباعه عدة أيام، مثل: الشعور الدائم بالجوع والإجهاد وفقدان الطاقة وانخفاض سكر الدم وصعوبة الانتباه والتركيز وفقدان عناصر غذائية مهمة بالجسم والتأثير على معدلات الكوليسترول، وفقًا لموقع "Medical news today".

ويُنصح باتباع نظام صحي متوازن يعتمد على العناصر الغذائية المختلفة من فيتامينات ومعادن وبروتين وغيرها، مثل الخضروات والفواكه الطازجة والأسماك والدجاج والبقوليات والبذور والمكسرات.

اقرأ أيضًا: بدون رجيم أو رياضة.. 5 طرق تساعدك على فقدان الوزن (صور)

قد يهمك: في 10 أيام فقط.. دايت سريع يخلصك من الوزن الزائد (صور)

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية