الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

منخفضة الكربوهيدرات.. 6 فواكه يمكن تناولها عند اتباع الكيتو دايت

09:11 م الإثنين 09 مارس 2020

فواكه منخفضة الكربوهيدرات

كتبت - هدى عبد الناصر:

تعتبر الفواكه من الأطعمة التي يتجنبها متبعو الكيتو دايت، لاحتوائها على الكربوهيدرات، التي يجب التقليل منها عند اتباع هذا النظام الغذائي، وتعويضها بالدهون الصحية والبروتينات.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، قائمة بأبرز الفواكه التي تحتوي على القليل من الكربوهيدرات، وفقًا لموقع "Everydayhealth".

مساحة إعلانية

1- الأفوكادو

يعد الأفوكادو من الفواكه المناسبة لمتبعي الكيتو دايت، حيث يحتوي على حوالي 12 جرام من الدهون الصحية، و2.6 جرام من الكربوهيدرات، كما يتميز بمحتواه المنخفض من السعرات الحرارية والسكريات.

ويمكن الاعتماد على الأفوكادو كوجبة خفيفة بين الوجبات الأساسية، لاحتوائه على 6.4 جرام من الألياف، التي تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء لفترة طويلة

2- التوت

عادة ما يصف الأطباء التوت عند اتباع حمية الكيتو دايت، نظرًا لمحتواه المنخفض من الكربوهيدرات والسعرات الحرارية، حيث تحتوي الثمرة الواحدة على 9 جرامات من الـCARBS و43 سعرة حرارية.

كما يتميز التوت بمحتواه العالي من الألياف، لهذا السبب يمكن الاعتماد عليه كوجبة خفيفة بين الوجبات الأساسية، للشعور بالشبع والامتلاء لفترة طويلة.

3- الطماطم

يعتقد البعض أن الطماطم من الخضروات، ولكنها من الفواكه المثالية لمتبعي الكيتو الدايت، حيث تحتوي الثمرة الواحدة على 22 سعرة حرارية و4 جرام من الكربوهيدرات، هذا بالإضافة إلى 1.6 جرام من الألياف اللازمة للشعور بالامتلاء.

4- الشمام

يحتوي نصف كوب من الشمام على 5.8 جرام من الكربوهيدرات، و16 سعرة حرارية، فضلًا عن محتواه العالي من العناصر الغذائية التي يحتاجها متبعي الكيتو دايت، للتغلب على الشعور بالتعب المصاحب لهذا النظام الغذائي، مثل فيتامين سي وفيتامين أ والبوتاسيوم.

5- الفراولة

يوصى العديد من الأطباء، بتناول الفراولة باعتدال في نظام الكيتو دايت، لاحتوائها على القليل من السعرات الحرارية والكربوهيدرات، كما تتميز محتواها العالي من مضادات الأكسدة والفتيامينات التي يحتاجها الجسم عند اتباع هذا النظام الغذائي.

6- البطيخ

يعد البطيخ من الفواكه المناسب لأنظمة دايت عامة والكيتو خاصة، لاحتوائه على نسبة عالية من المياه التي تساعد على الشعور بالامتلاء والشبع لفترة طويلة، فضلًا عن محتواه المنخفض من الكربوهيدرات والسكريات والسعرات الحرارية.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو