أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

مع غلق صالونات التجميل.. دليلك للعناية ببشرتك قبل العيد

03:43 م الجمعة 22 مايو 2020
مع غلق صالونات التجميل.. دليلك للعناية ببشرتك قبل العيد

نصائح مهمة للعناية بالبشرة

كتبت- حسناء الشيمي:

مع تفشي فيروس كورونا المستجد وحصده للعديد من الأرواح حول العالم، اتخذت الدولة بعض الإجراءات الاحترازية للحد من انتشاره، وأبرزها فرض حظر تجوال جزئي وغلق الأماكن التي تشهد تجمعات كثيرة، ومنها صالونات التجميل، ومع استقبال عيد الفطر المبارك تحتاج السيدات إلى عناية خاصة ببشرتهن وجمالهن.

الأمر الذي وضع الكثير من السيدات في حرج، وتساؤل عن كيفية الاعتناء بجمالهن، والتخلص من مشاكل البشرة المختلفة، لذا نقدم في السطور التالية بعض الإرشادات التي تساعد السيدات في العناية بجمالهن، وفقًا لما أوصت به الدكتورة إيمان سند، أستاذ ورئيس قسم الأمراض الجلدية بجامعة بنها.

ويمكن للسيدات استغلال فترة حظر التجوال والعزل المنزلي في إجراء روتين كامل للعناية بجمالهن، وذلك كالتالي:

البشرة

- تنظيف البشرة

تحتوي البشرة على طبقة من الزيوت المضادة للبكتيريا والفطريات التي يتم افرازها بشكل طبيعي، لذا يجب تنظيف البشرة باستخدام غسول مناسب لنوع البشرة بالاعتماد على ماء فاتر للوقاية من جفاف البشرة، ويمكن الاستعانة بمقشرات البشرة التي تحتوي على مواد طبيعية كالقهوة، أو احماض الفواكه مرة في الأسبوع.

- ترطيب البشرة

ويجب الحرص على ترطيب البشرة باستمرار باستخدام الكريمات المرطبة التي تحتوي على مواد طبيعية مثل الجلسرين، وفيتامين أ وذلك لتعزيز امتصاص الماء من البشرة، فذلك يساهم على تعزيز نضارة البشرة.

- تفتيح البشرة

ويمكن اللجوء إلى الكريمات التي تساعد على تفتيح البشرة، على أن تحتوي على مواد طبيعية مثل كريم "ستارفل" لدوره في تفتيح البشرة، والتخلص من البقع السمراء والتصبغات الجلدية، فضلا عن أنه يحارب النمش والكلف والمشكلات التي سببتها الشمس، وفقًا لما نصح به الدكتور الصيدلي باهر السعيد.

ويمكن أيضًا تدليك المناطق الداكنة في الجسم باستخدام هذا الكريم، أو عمل "صنفرة" لتلك المناطق بالاستعانة بكريم الجليسوليد والكرباميد وبودرة التلك، وفركها لمدة دقيقتين ثم تركها لمدة نصف ساعة وشطفها، على أن يتم المواظبة عليها كل يوم لمدة 3 أسابيع، كون هذه الكريمات تتميز بفاعليتها في ترطيب الجلد، وتقشيره للتخلص من طبقات الجلد الميتة والبكتيريا والفطريات، وهذه الكريمات سعرها في متناول الجميع.

اقرأ أيضًا: أخطاء نرتكبها خلال وبعد الاستحمام.. هكذا تتجنبها

القدمين

استغلي فترة جلوسك في المنزل واحرصي على ترطيب كعبيكِ باستخدام كريم مرطب، وارتداء جوارب قطنية، وتركها حتى الصباح.

ويمكن نقع القدمين في محلول ملحي وصابون للتخلص من خلايا الجلد الميتة، ثم ترطيب الجلد.

قد يهمك: اقتصادية وبسيطة.. وصفات سحرية للتخلص من اسمرار المناطق الحساسة

الأظافر

ويمكن العناية بصحة أظافرك في البيت أيضًا، وذلك من خلال الاستعانة بتدليكها بزيت الزيتون الدافيء لمدة 5 دقائق قبل النوم وارتداء قفازات قطنية حتى الصباح.

ويمكن أيضًا الاستعانة بزيت جوز الهند والعسل وزيت الروز ماري وخلطهم معا ونقع الأظافر فيها لمدة ربع ساعة، أو عصير الليمون، أو عصير البرتقال، أو عصير الطماطم، وذلك لاحتوائهم على فيتامين أ.

قد يهمك أيضًا: الهالات السوداء.. الأسباب و3 علاجات تخلصك منهم

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية