الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

البروتين يقضي على الكرش.. إليك أبرز الوجبات الغنية به

09:08 م الأربعاء 01 يوليه 2020

وجبات غنية بالبروتين

كتبت - أمنية قلاوون:

يعتبر البروتين من العناصر الغذائية المفيدة لمتبعي الدايت، حيث أثبتت بعض الدراسات مدى قدرته على التخلص من دهون البطن "الكرش"، فضلًا عن دوره الفعال في بناء وتقوية العضلات.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، قائمة بالوجبات الغنية بالبروتين والمناسبة للدايت، وفقًا لموقع "Olive magazine".

مساحة إعلانية

1- طاجن السلمون والهليون

يحتوي السلمون على 20 جرامًا من البروتين، وكل 100 جرام من الهليون "نوع من الخضروات" يحتوي على جرامين من هذا العنصر الغذائي الهام لمتبعي الدايت.

ويمكنك إضافة الشبت للزينة، والقليل من الزبدة لإكساب هذه الوجبة نكهة شهية وصحية في نفس الوقت.

2- تارت السبانخ

يعد تارت السبانخ من الوجبات الصحية لمتبعي الدايت، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من البروتين والفيتامينات والمعادن، وجمعيهم من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم أثناء الدايت.

ويراعى تحضير تارت السبانخ من خبز الجاودار، نظرًا لمحتواه المرتفع من الألياف التي تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء.

3- دجاج بالعسل والسمسم

أكثر ما يميز هذه الوجبة، هو احتوائها على البروتين النباتي متمثلًا في البروكلي، والبروتين الحيواني الموجود بالدجاج، ولإضفاء نكهة مميزة لهذا الطبق والاستفادة من أكبر قدر من العناصر الغذائية، أضف العسل والسمسم إلى المكونات.

4- فطيرة البازلاء والفلفل الأحمر

الجمع بين البازلاء والفلفل الأحمر في وجبة واحدة، من شأنه أن يوفر لجسمك حصة كافية من البروتين، حيث يحتوي كل 100 جرام من البازلاء على 5 جرام من البروتين، في حين أن نفس الكمية من الفلفل الأحمر تحتوي على جرامين فقط من هذا العنصر الغذائي الهام.

5- لحم البقر بالبروكلي

تشتمل هذه الوجبة على اللحم البقري والبروكلي والفلفل الأحمر، وجميعهم من الأطعمة الغنية بالبروتين، لذلك فهي من الأطباق المثالية لمتبعي الدايت عند الغداء.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو