الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

5 نصائح سريعة وآمنة لإنقاص 10 كيلو من الوزن (صور)

06:20 م السبت 12 سبتمبر 2020

5 نصائح سريعة وآمنة لإنقاص 10 كيلو من الوزن (صور)

كتبت- أمنية قلاوون:

يحتاج إنقاص الوزن الصحي إلى خطة طويلة الأمد، لعدم التعرض للإجهاد والإصابة بمشكلات صحية مثل الأنيميا وفقر الدم، وهو الأمر الذي يجعلك بحاجة إلى اتباع نصائح آمنة وفي نفس الوقت سريعة، لإنقاص 10 كيلو من الوزن خلال فترة زمنية قصيرة.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، مجموعة من النصائح السريعة لإنقاص الوزن، وفقًا لموقع "Women’s health".

مساحة إعلانية

1- تغيير النظام الغذائي

ينصح خبير التغذية ألبرت ماثيني، بإجراء العديد من التغييرات العامة في النظام الغذائي، مثل إضافة الكثير من الألياف الغذائية مثل الخضراوات والفواكه، فضلًا عن تناول القهوة بعيدًا عن الإضافات غير الصحية مثل الكريمة.

ويضيف ألبرت أن تغيير أدق التفاصيل في الحياة اليومية، وتحويلها إلى نقاط صحية، يحدث فرقًا كبيرًا في إنقاص الوزن الصحي.

2- عدم التفكير في الميزان

استحواذ القياس الأسبوعي على تفكيرك يؤثر عليك بالإيجاب أحيانًا، وبالسلب في أحيان أخرى، فبدلًا من التفكير المستمر في الميزان، فكر في نمط حياتك الصحي وزيادة فرص الحصول على نوم جيد.

3- اتباع العادات الصحية

تقول جينا كليو، أخصائية التغذية بجامعة بوند الأسترالية، إن تغيير السلوكيات الخاطئة واستبدالها بعادات صحية، مثل زيادة الحركة وتناول الوجبات الخفيفة وتقليل حجم الوجبات الرئيسية، يساهم في إنقاص الوزن السريعة بصورة كبيرة.

4- تقليل السعرات الحرارية

لخسارة الوزن أنت بحاجة إلى تقليل عدد السعرات الحرارية التي تتناولها يوميًا، وينصح خبراء التغذية باقتطاع 500 سعر حراري من السعرات اليومية لمدة أسبوعين، ثم خفض 100 سعر حراري آخر، ومن المهم التأكد بحصولك على 1200 سعر حراري.

5- رفع الأثقال

عندما تفقد الوزن فإنك تفقد الكتل العضلية، وفي نفس الوقت تعاني من بطء الأيض اللازم لزيادة حرق الدهون، لذا أنت بحاجة إلى ممارسة تمارين رياضية قوية مثل رفع الأثقال.

نظرًا لأن تدريبات القوة تساعد الجسم على نفاد الجليكوجين من العضلات، مما يُسهل تحويل الكربوهيدرات إلى دهون، والتي يحرقها الجسم للحصول على الطاقة.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو