الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

قبل البدء في الرجيم.. 5 منتجات غذائية يجب شرائها من السوبر ماركت

08:14 م الثلاثاء 22 سبتمبر 2020

كتبت - ندى سامي:

عند اتخاذك قرار فقدان الوزن، يجب العلم أن هناك ما هو أهم من الاشتراك في صالة الجيم، حيث ينبغي عليك أن تتخلص من جميع المنتجات ذات السعرات الحرارية العالية الموجودة في مطبخك وثلاجتك، واستبدالها بالأغذية الصحية التي ستحتاج إليها خلال فترة الرجيم.

مساحة إعلانية

وعليه، يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، قائمة بأبرز الأطعمة والمشروبات التي يجب شرائها قبل البدء في الدايت، وفقًا لموقع "Eat this".

مساحة إعلانية

1- الزيوت الصحية

استبدل السمن النباتي والزبدة بالزيوت الطبيعية الغنية بالدهون الصحية المفيدة لصحة القلب واللازمة لتعزيز معدل الأيض بالجسم، مثل زيت الزيتون والأفوكادو وعباد الشمس وبذرة الكتان.

2- البهارات

يعتبر الملح من المكونات التي يجب ألا تكون بمطبخك عند الرغبة في فقدان الوزن، لأن الصوديوم يتسبب في احتباس السوائل بالجسم، فضلًا عن الأضرار التي يسببها لصحة القلب والكلى.

لذلك احرص على إفراغ عُلبة الملح وأضف مكانه خليط من التوابل الصحية التي تجمع بين النكهة اللذيذة والقيمة الغذائية العالية، مثل الزنجبيل والقرفة والفلفل الأسود ومسحوق الفلفل الحار.

3- المكسرات

تعتبر المكسرات من الأطعمة الخفيفة التي يمكن تناولها في منتصف اليوم أثناء الرجيم، فهي تتميز بسعراتها الحرارية المخفضة واحتوائها على الدهون الصحية والألياف الغذائية التي تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء.

4- الكينوا

نوع من الحبوب، غني بالبروتين والألياف والحديد والزنك والماغنسيوم، يمكن الاعتماد عليه في الكثير من الوصفات الصحية الخفيفة والمناسبة لوجبتي الإفطار والعشاء.

5- الشاي

يمكنك استبدال المشروبات الغازية والعصائر المعلبة، بأنواع صحية من الشاي، مثل شاي الزنجبيل والشاي الأخضر، فكلاهما يساعدان على تعزيز معدل حرق الدهون بالجسم.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو