الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

تزيد الوزن.. 5 أخطاء احذر الوقوع فيها عند تناول المكسرات

05:36 م الثلاثاء 05 يناير 2021

عادات خاطئة تجنبها عند تناول المكسرات

كتبت - أمنية قلاوون:

تعتبر المكسرات من الأطعمة الصحية التي عادةً ما ينصح خبراء التغذية بتناولها كوجبة خفيفة بين الوجبات الرئيسية عند الرغبة في فقدان الوزن، نظرًا لمحتواها العالي من الألياف التي تساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة، بالإضافة إلى أحماض أوميجا 3 التي تتميز بها.

مساحة إعلانية

ولكن هناك أخطاء يجب الحذر من الوقوع فيها عند تناول المكسرات، تؤدي إلى زيادة الوزن، يستعرضها "الكونسلتو" في الصفحات التالية، وفقًا لموقع "Live strong".

مساحة إعلانية

1- المكسرات المحمصة

تحتوي المكسرات على مستويات عالية من الدهون الصحية، تصل نسبتها إلى 90% من قيمتها الغذائية، وبعد خضوعها لعملية التحميص، تكتسب نسبة إضافية من الدهون المتحولة التي تسبب زيادة الوزن والإصابة بالسكري وأمراض القلب.

2- المكسرات المملحة

يضاف إلى المكسرات عند التحميص، نسبة عالية من الأملاح التي تؤدي إلى زيادة الوزن، عن طريق احتباس السوائل داخل الجسم، فضلًا عن الأضرار التي تسببها للصحة العامة، مثل ارتفاع ضغط الدم وتورم الأطراف والجفاف.

3- المكسرات المنكهة

يحظر على متبعي الدايت تناول المكسرات المنكهة، المعروفة أيضًا في الأسواق بـ"المكسرات الصينية"، نظرًا لسعراتها الحرارية المرتفعة، واحتوائها على نسبة عالية من السكريات التي تزيد من الرغبة في تناول الطعام، وهذا ما يؤدي إلى زيادة الوزن.

4- زبدة المكسرات

يفضل الاعتماد على زبدة اللوز أو زبدة الكاجو أثناء الرجيم، لأن زبدة الجوز تحتوي على نسبة عالية من السكريات والدهون المتحولة، أما زبدة الفول السوداني، فبعض أنواعها المتوفرة بالأسواق يتم تحضيرها من زيت النخيل، وهو أحد الزيوت النباتية المهدرجة المضرة بصحة الجسم.

5- الإفراط في تناولها

لتحقيق أقصى استفادة من المكسرات، يوصي خبراء التغذية بتناول حفنة بسيطة منها، بحجم قبضة اليد، لأن استهلاكها بكميات كبيرة قد يؤدي إلى زيادة الوزن.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو