خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

إعلان

هل شرب الشاي الأخضر بكثرة يفقدك الوزن؟

12:25 م الأربعاء 20 أكتوبر 2021
هل شرب الشاي الأخضر بكثرة يفقدك الوزن؟

الشاي الأخضر

كتبت- ياسمين الصاوي:

يلجأ الراغبون في فقدان الوزن إلى تناول الشاي الأخضر، باعتباره واحدًا من المشروبات الصحية التي تساعد على حرق الدهون وتحسين عملية التمثيل الغذائي بالجسم، لكن هل شربه بكثرة يساعد على خسارة الوزن بشكل أسرع؟

يحتوي الشاي الأخضر على العديد من الفوائد مثل الوقاية من سرطان الثدي والبروستاتا وأمراض القلب والسكري من النوع الثاني وغيرهم، حسبما نشر موقع "Health Line".

ويعد الشاي الأخضر مثله مثل أي مشروب صحي (كالماء) يمكن أن يؤتي نتائج رائعة في فقدان الوزن والوقاية من مشكلات صحية عديدة، لكن شربه بكثرة قد يسبب نتائج عكسية.

كم كوب يمكن تناوله؟

أشارت الدراسات إلى إمكانية تناول 1-2 كوب من الشاي الأخضر خلال اليوم للاستمتاع بفوائده، وفي الوقت نفسه، يجب الانتباه إلى كمية الشاي التي يتم وضعها في الكوب مع الحرص على عدم إضافة السكر قدر الإمكان.

الإفراط في الشاي الأخضر وفقدان الوزن

على الرغم من الفوائد الصحية التي يمكن الحصول عليها عند تناول الشاي الأخضر باعتدال إلا أن الإفراط في تناوله لن يكسب الجسم مزيدًا من المنافع أو يساعد على فقدان الوزن بشكل أسرع، بل قد يسبب أضرار عديدة.

على عكس المتوقع، فإن تناول كميات كبيرة من الشاي الأخضر يؤدي إلى زيادة نسبة الكافيين التي يتم الحصول عليها، وبالتالي يشعر الشخص بالقلق والتوتر، ويعاني من صعوبة النوم والأرق، ومن ثم تزداد الرغبة في تناول الطعام واكتساب مزيد من السعرات الحرارية، فيزداد الوزن تدريجيًا.

اقرأ أيضًا: هل الشاي الأخضر وحده يكفي لإنقاص الوزن؟

من جانب آخر، يحتوي الشاي الأخضر على مركب الكاتيشين، والذي يمكن أن يمنع امتصاص الحديد بالجسم، وإذا تم الحصول عليه بكثرة، فإنه قد يسبب الأنيميا.

أفضل الأوقات لشرب الشاي الأخضر

يستحسن شرب كوب من الشاي الأخضر بين الوجبات، مع ضرورة الانتظار ساعة على الأقل بعد تناول الطعام حتى لا يمنع امتصاص الحديد بالجسم، كذلك لا يفضل تناوله على الريق في الصباح أو قبل الذهاب إلى الفراش ليلاً.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية