خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

إعلان

تؤخر التجاعيد وتعالج الهالات السوداء.. أفضل 8 فيتامينات للعناية بالبشرة

11:48 ص الجمعة 22 أكتوبر 2021
تؤخر التجاعيد وتعالج الهالات السوداء.. أفضل 8 فيتامينات للعناية بالبشرة

فيتامينات العناية بالبشرة

كتبت- حسناء الشيمي:

حلم الحفاظ على الشباب الدائم يأتي من خلال اتباع روتين يومي للعناية بالبشرة، تلعب الفيتامينات دورًا رئيسًا في تأخير ظهور التجاعيد من خلال تغذية البشرة وتعزيز إنتاج الكولاجين؛ عن طريق تدفق الدورة الدموية إلى خلايا الجلد وإصلاح التالف منها، هذه العملية ينتج عنها التخلص من عيوب البشرة مثل حب الشباب والهالات السوداء، على المدى الطويل مكافحة الشيخوخة.

"الكونسلتو" يستعرض في السطور التالية، قائمة بأبرز الفيتامينات المفيدة للحفاظ على صحة البشرة ونضارتها، فضلًا عن تأخير علامات الشيخوخة، وفقًا لما جاء في "Every day health".

فيتامينات لصحة البشرة

1- فيتامينات ب لبشرة وأظافر صحية

تظهر هذه الفيتامينات الأساسية بأشكال ومركبات متعددة في منتجات العناية بالبشرة، فيتامين ب وجميع مشتقاته ضرورية لصحة الجلد والشعر والأظافر، كما أنها فعالة بشكل خاص عند استخدامها موضعيًا في المرطبات، عندما تكون هذه الفيتامينات من بين المكونات في العناية بالبشرة ، فإن الخلايا التالفة سوف تلتئم وتتجدد بسرعة أكبر.

قد يهمك: 12 شكلا للأظافر يعبر عن الحالة الصحية

2- النحاس لمنع ترهل وملء التجاعيد

النحاس موجود بكميات ضئيلة في خلايا الجلد، حيث يربط البروتينات معًا، ويساعد في دعم البشرة لمنع الترهل وملء التجاعيد، وأظهرت الدراسات أن النحاس يساهم في تطهير وتجديد الكولاجين المكسور، مما يجعله مكونًا ممتازًا لأولئك الذين يرغبون في تحسين مظهر البشرة المتضررة من أشعة الشمس والندوب.

قد يهمك: بلغت سن الأربعين؟.. تناول هذه الأطعمة للحفاظ على شباب بشرتك

3- البوليفينول لعلاج الهالات السوداء

يوجد البوليفينول بكثرة في الشاي الأخضر له تأثير رائع على الهالات السوداء، وهو أمر ملفت للنظر بشكل خاص عندما يقترن بالكافيين في كريم العين، كما يحتوي البوليفينول وهي مضادات الأكسدة، وتمنع وتصلح الضرر الناجم عن الأكسدة وتكسر خلايا الجلد.

4- الببتيدات لتحفيز إنتاج الكولاجين

أصبحت الببتيدات ذات شعبية متزايدة من مكونات العناية بالبشرة المضادة للشيخوخة، والببتيدات هي سلاسل قصيرة من الأحماض الأمينية، وهي اللبنات الأساسية للبروتينات، ومفيدة لتحفيز الكولاجين لتحسين مظهر التجاعيد.

5- فيتامين أ لتسريع نمو الخلايا

الريتينول والريتينويدات هي مشتقات من فيتامين أ، وتعمل الريتينويد والريتينول على تسريع وتحفيز نمو الخلايا وإنتاج الكولاجين للحصول على بشرة أكثر نعومة وشبابًا، إضافًة إلى ملء التجاعيد والخطوط الدقيقة، تعمل الرتينويدات على مقاومة تغير اللون وتفتيح العلامات الصغيرة والنمش.

قد يهمك: فوائد الريتينول للبشرة.. 5 نصائح ضرورية عند استخدامه

6- فيتامين E تجديد شباب البشرة

فيتامين E هو مصدر قوة عندما يتعلق الأمر بالحماية من تلف الجلد الذي قد يؤدي إلى ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد، إذ يحيد الجذور الحرة المدمرة للخلايا، التي تنجم عن عوامل بيئية مثل التعرض لأشعة الشمس.

فيتامين هـ هو أحد مضادات الأكسدة الرائعة التي يجب البحث عنها في كريمات تجديد البشرة، ويمكن أن يساعد في التئام الجروح أيضًا، من خلال تقوية حاجز الجلد.

شاهد: 5 نصائح لوقاية البشرة من التجاعيد والخطوط الرفيعة.. (إنفوجراف)

7- فيتامين سي لتفتيح البقع الداكنة

فيتامين C مضاد للأكسدة يعمل على تحييد الضرر الناجم عن الجذور الحرة ويساعد على استكمال تأثير واقي الشمس الخاص، كما أن فيتامين سي يتدخل في إنتاج الصباغ غير الطبيعي، مما يساعد على تفتيح البقع الداكنة، كما تحافظ المنتجات المعبأة على شكل C على ألياف الكولاجين وتمنع تلف الهياكل الداعمة لبشرتك.

8- أحماض الهيدروكسي لتقشير خلايا الجلد الميت

تساعد أحماض الهيدروكسي مثل حمض الجليكوليك على تقشير الخلايا الميتة من سطح الجلد، لقد ثبت أيضًا أنها تحفز الكولاجين وتحسن مظهر الخطوط والتجاعيد.

قد يهمك أيضًا: للفتيات.. 7 طرق فعالة لحماية البشرة من التجاعيد (صور)

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية