خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ماذا يحدث للجسم عند التوقف عن ممارسة الرياضة؟.. طبيبة تكشف

04:01 م الإثنين 29 نوفمبر 2021
ماذا يحدث للجسم عند التوقف عن ممارسة الرياضة؟.. طبيبة تكشف

ممارسة الرياضة

كتب- صابر نجاح:

ممارسة التمارين الرياضية بانتظام لا تحرق فقط السعرات الحرارية أو تعمل على تكوين وظهور العضلات، وتحافظ على اللياقة البدنية، بل لها العديد من الفوائد الأخرى على الصحة العامة، لكن ماذا يحدث في حالة التوقف المفاجئ عن ممارسة التمارين الرياضية؟

في السطور التالية، "يستعرض" الكونسلتو" أضرار التوقف عن ممارسة التمارين الرياضية على صحة الجسم.

أضرار التوقف عن ممارسة الرياضة

قالت الدكتورة مريم حسام الإبراشي، استشاري العلاج الطبيعي، إن هناك العديد من التغيرات الفسيولوجية، التي تطرأ على الجسم عند التوقف التام عن ممارسة الرياضة وخاصًة لدى الرياضيين، مشيرة إلى أنه يحدث انقباض في حجم العضلات وتكوين الدهون حولها بشكل ملحوظ.

اقرأ أيضًا: هل الانقطاع عن الرياضة يضر العظام؟

وأضافت الإبراشي، أن المجهدو الكبير المبذول من الرياضي أثناء ممارسة الرياضة يجعل جسده يقوم بحرق عددًا كبيرًا من السعرات الحرارية، ولذلك نشاهد بعض الرياضيين يتعرضوا إلى ارتفاع ملحوظ في الوزن بعد التوقف عن ممارسة الرياضة.

ونوهت استشاري العلاج الطبيعي، إلى أن التوقف عن ممارسة الرياضة لا يضر بأعضاء الجسم بشكل عام والقلب بشكل خاص، لافتة إلى أن التوقف عن ممارسة الرياضة قد يؤدي إلى الإصابة بالأمراض المزمنة، مثل القلب أو السكري في حالة وجود تاريخ عائلي من هذه الأمراض فقط.

وقدمت الإبراشي، عددًا من النصائح إلى الرياضيين بضروة التوقف التدريجي عن ممارسة التمارين الرياضية، فضًلا عن اتباع حمية غذائية مناسبة للنشاط المبذول بعد التوقف عن ممارسة الرياضة لتفادي زيادة الوزن.

قد يهمك: هل الانقطاع عن ممارسة الرياضة يضر القلب؟

قد يهمك أيضًا: بعد فوزه بمستر أولمبيا للمرة الثانية.. كيف تحصل على عضلات "بيج رامي"؟

صحتك النفسية والجنسية