خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

5 نصائح يقدمها هاني الناظر للحفاظ على صحة الشعر في رمضان

02:24 م الأربعاء 14 أبريل 2021
5 نصائح يقدمها هاني الناظر للحفاظ على صحة الشعر في رمضان

الدكتور هاني الناظر

إعلان

كتب - كريم حسن:

يتساءل بعض الأشخاص، وخاصًة الفتيات والسيدات، عن كيفية الحفاظ على صحة الشعر في شهر رمضان المبارك، حيث قد يتعرضن للجفاف أو التساقط نتيجة الامتناع عن شرب المياه طوال ساعات الصيام.

يقدم "الكونسلتو" في السطور التالية، مجموعة من النصائح والإرشادات البسيطة التي من شأنها المساعدة في الحفااظ على صحة الشعر، والوقاية من الأضرار التي قد تصيبه، وفقًا لما ذكره الدكتور هانى الناظر، استشارى الأمراض الجلدية، والرئيس الأسبق للمركز القومى للبحوث.

1- الإكثار من شرب المياه

يعتبر الماء من العناصر الضرورية للحفاظ على صحة الشعر، لذا، ينصح بالإكثار من شرب المياه بما لا يقل عن 3 لتر على مدار الفترة الزمنية ما بين الإفطار والسحور، بهدف تعويض السوائل التي فقدها الجسم أثناء الصيام.

2- تناول السلطة الخضراء يوميًا

تشمل السلطة الخضراء مجموعة متنوعة من الخضروات الطازجة، والتي تتميز باحتوائها على نسب عالية من العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن التي تساعد على تحسين صحة الشعر والحفظ عليه، لذا، يوصى بالحرص على تناول طبق منها يوميًا.

اقرأ أيضًا: 7 نصائح يقدمها هاني الناظر للحفاظ على صحة البشرة في رمضان

3- تناول الفواكه

لا يختلف الدور الذي تلعبه الخضروات في الحفاظ على صحة الشعر عن دور الفواكه، حيث تحتوي أيضًا على الفيتامينات والمعادن والعناصر اللازمة لصحة الشهر ولمعانه.

4- الابتعاد عن تناول الكافيين والمشروبات الغازية

تعتبر المشروبات الغنية بالكافيين والمياه الغازية من مدرات البول، وبالتالي فإن تناولها يتسبب في فقد الماء المخزن بالجسم، ما يضر بصحة الشعر.

5- عدم الإفراط في غسل الشعر

ينصح بعدم الإفراط في غسل الشعر، لتجنب إزالة الزيوت الطبيعية الموجودة في فروة الرأس والتي من شأنها الحفاظ على صحة العشر، إلى جانب عدم الإكثار في استخدام الشامبو الذي قد يعرض الشعر للتلف.

قد يهمك: نصائح تجنبك جفاف البشرة في رمضان.. تناولي هذه الأطعمة عند السحور

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية