أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فوائد الرمان للتخسيس.. نصائح ضرورية عليك معرفتها

01:18 م الإثنين 17 مايو 2021
فوائد الرمان للتخسيس.. نصائح ضرورية عليك معرفتها

الرمان للتخسيس

كتبت- ياسمين الصاوي:

يتميز الرمان باحتوائه على العديد من العناصر الغذائية ومضادات الأكسدة المفيدة لصحة الجسم، ويلعب دورًا مهمًا في فقدان الوزن بشكل سليم.

عادًة ما يوصي أطباء التغذية بتناول كوب من عصير الرمان يوميًا للراغبين في خسارة الوزن، حسبما نشر موقع "Live strong".

يقي الرمان من الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة، من بينها أمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان وألزهايمر والتهاب المفاصل والأمراض المعدية سواء البكتيرية أو الفيروسية ومرض كرون والسكري، كما يساعد على ضبط ضغط الدم وتحسين الذاكرة ومنح الجسم الطاقة اللازمة للقيام بالأنشطة اليومية.

ما علاقة الرمان بفقدان الوزن؟

يساعد تناول الرمان على الشعور بالشبع لفترة طويلة، وبالتالي تجنب الحاجة إلى تناول المزيد من الأطعمة واكتساب سعرات حرارية إضافية.

ويحتوي عصير الرمان على نكهة لذيذة تغني عن إضافة السكر له، ومن ثم يعد بديلاً صحيًا عن العصائر التي تحتاج إلى كمية كبيرة من السكر ليصبح مذاقها مقبولاً مثل عصير الليمون.

وأشارت دراسة حديثة منشورة عام 2012 في دورية "Nutririon"، أن الرمان يعد من العلاجات الطبيعية المحاربة لمرض السمنة، وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة والبوليفينول.

ويعمل الرمان أيضًا على تبطئة تراكم الكوليسترول الضار، ومن ثم يحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية، كما يحمي الخلايا من التلف.

ويجب العلم أن كمية مضادات الأكسدة الموجودة في الرمان تفوق تلك الموجودة في الشاي الأخضر الذي يتناوله الغالبية العظمى من متبعي الدايت بهدف خسارة الوزن.

شروط مهمة قبل تناول الرمان

-يُراعى عدم الإفراط في تناول الرمان، منعًا للتعرض لمشكلات الجهاز الهضمي مثل الشعور بألم البطن، والإمساك، لذا يمكن تناول ثمرة متوسطة في اليوم.

-في حال إعداد عصير الرمان في المنزل، فلا يجب إضافة السكر إليه، لتجنب زيادة الوزن والسمنة وارتفاع نسبة السكر في الدم واكتساب المزيد من السعرات الحرارية ورفع معدل الكوليسترول بالجسم.

-عند شراء عصير الرمان المعلب، يجب مراجعة المكونات المدونة على العبوة والتأكد من عدم احتوائه على السكر ومواد التحلية الصناعية.

-لا يجب على مرضى الحساسية تناول عصير الرمان حتى لا يتعرضوا للكثير من المشكلات المزعجة مثل الطفح الجلدي وارتفاع حرارة الجسم وصعوبة التنفس وغيرها.

-في حال تناول أي أدوية، يجب استشارة الطبيب حول إمكانية تناول الرمان، حيث يتداخل مع بعض العلاجات.

-على الرغم من اعتبار الرمان آمنًا على الحوامل والمرضعات، لكن يجب الرجوع إلى الطبيب أيضًا قبل تناوله.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية