أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

10 فوائد صحية للرمان.. بينها تعزيز صحة القلب

04:18 م الأحد 11 فبراير 2018
10 فوائد صحية للرمان.. بينها تعزيز صحة القلب

 كتب- وليد شعبان:

أكدت البحوث الطبية أن بذور الرمان يمكن أن تساعد في منع أو علاج العوامل المسببة للتعرض للأمراض، بما فيها ارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول في الدم، والإجهاد التأكسدي والالتهابات.

وتؤكل بذور الرمان نيئة أو معصورة، وتحمل ثمرة الرمان الواحدة أكثر من 600 بذرة مليئة بالعناصر الغذائية، وتستخدم البذور أيضا في صناعة زيت بذور الرمان، الذي يقدم العديد من الفوائد الصحية الإيجابية.

وتحتوي بذور الرمان على العديد من الفيتامينات مثل B، C، K، ومضادات الأكسدة، وفيتامين C الذي يساعد في تأخير علامات الشيخوخة ويقاوم التهاب الجلد.. إليك أبرز الفوائد الصحية للرمان.

1- يحفز الرغبة الجنسية

بذور الرمان لها آثار إيجابية على ضغط الدم والحالة المزاجية، وتحسين الانتصاب عن طريق زيادة تدفق الدم للأوعية الدموية، كما أنه يزيد من مستويات هرمون تستوستيرون، وبالتالي يزيد من الرغبة الجنسية.

2- يقلل التهاب المفاصل

بذور الرمان يمكنها أن تساعد في علاج التهاب وآلام المفاصل لأنها تعد مصدرا جيدا لمضادات الأكسدة مثل مركبات الفلافونولز، التي تعمل كمضاد للالتهابات في الجسم، ويوصى خبراء التغذية بتناول الرمان في كثير من الأحيان إذا كنت تعاني من آلام المفاصل.

3-  يعزز أداء القلب

بذور الرمان يمكن أن تعزز صحة القلب حيث أنه يحتوي على مضادات الأكسدة القوية التي تزيد من نشاط الكوليسترول الجيد وتكسير الدهون المؤكسدة الضارة، مما يقلل من خطر تصلب الشرايين.

4-  يحد خطر الغصابة بالسرطان

وجد أن بذور الرمان تقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا، حيث تحتوي على خصائص ومكونات تمنع انتشار الخلايا السرطانية بل وتقضي عليها.

5- خيار جيد لمرضى السكر

بذور الرمان جيدة لمرضى السكري حيث تحتوي على بعض الأحماض التي لها خصائص مضادة للسكري، والسكريات في بذور الرمان تحتوي أيضا على مضادات الأكسدة الفريدة التي يمكن أن تساعد في الوقاية من مرض السكري من النوع الثاني.

6- تساعد في علاج الالتهابات

تناول بذور الرمان يمكن أن يساعد في مكافحة الالتهابات والاضطرابات الالتهابية، حيث أظهرت الدراسات أن استخدام بذور الرمان يمكن أن يقلل من الالتهاب والأضرار التأكسدية.

7- يقوي الأسنان

بذور الرمان تعمل بشكل رائع على تعزيز صحة اللثة وتقوية الأسنان، وهي أيضا فعالة في مكافحة بكتيريا الفم، لأنها تمتلك خصائص مضادة للميكروبات.

8- يساعد في الهضم

بذور الرمان تعزز صحة الجهاز الهضمي، حيث تحتوي على فيتامينات B المركبة، وتساعد هذه الفيتامينات الجسم على تحويل الدهون والبروتين والكربوهيدرات إلى طاقة، وبذور الرمان تحتوي أيضا على الألياف الضرورية لعملية الهضم.

9- يساعد في إنقاص الوزن

يحتوي الرمان على الألياف التي تجعل الشخص يشعر بالامتلاء والشبع لفترة أطول، وبالتالي تقلل من عدد مرات الأكل، مما يساعد في فقدان الوزن ومنع حدوث السمنة.

10- يقوي الجهاز المناعي

بذور الرمان بها مضادات الأكسدة القوية التي تعزز جهاز المناعة، ويمكنها بفعالية مكافحة البكتيريا والفيروسات.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية