أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

القهوه الخضراء أم العادية.. أيهما أفضل لفقدان الوزن؟

01:23 م الثلاثاء 15 يونيو 2021
القهوه الخضراء أم العادية..  أيهما أفضل لفقدان الوزن؟

القهوة

كتبت- حسناء الشيمي:

يلجأ البعض لتناول القهوة بهدف فقدان الوزن لاحتوائها على الكافيين الذي يساهم في رفع معدل الحرق، ولكن تختلف الآراء حول القهوة الخضراء ومدى تأثيرها مقارنة بالقهوة العادية.

"الكونسلتو" يستعرض في السطور التالية الفرق بين القهوة الخضراء والعادية وتأثير كل منهما على فقدان الوزن، وفق ما جاء في "Healthline"، و"Webmd"، وأكده الدكتور محمد حلمي، استشاري التغذية العلاجية.

أكد حلمي، أن القهوة الخضراء أفضل من القهوة العادية خاصًة لفقدان الوزن، وذلك لأن القهوة العادية تكون ببساطة "محمصة" وتحميص القهوة يقلل من تأثير حمض الكلوروجينيك، وهو حمض موجود في القهوة الخضراء مهم جدًا لرفع معدل الحرق، ويرجع ذلك، لأنه يزيد هرمون أديبونيكتين، وهو الهرمون المسئول عن حرق الدهون.

وأوضح أن فوائد القهوة الخضراء لفقدان الوزن تتبلور في غناها بالكافيين، مع حمض الكلوروجينك، ما يجعلها تحقق هذه الفوائد:

- رفع معدل الحرق بنسبة 3% حتى 11%.

- تقليل امتصاص الدهون من الطعام.

- تقليل نسبة الدهون المخزنة في الكبد.

كما أكد استشاري التغذية العلاجية، أن القهوة الخضراء أيضا لها تأثير صحي على دهون البطن، لأنها تزيد من تحلل الدهون وإطلاق الطاقة من الخلايا الدهنية، وبالتالي التخلص منها.

اقرأ أيضًا: 5 أضرار لا تتوقعها للقهوة الخضراء(صور)

فوائد القهوة الخضراء

وللقهوة الخضراء فوائد صحية بخلاف فقدان الوزن، إذ تساعد أحماض الكلوروجينيك في تقليل مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل مرض السكري وأمراض القلب، فتساهم في:

ضبط مستوى السكر في الدم.

زيادة الشعور بالشبع، لأنها غنية بالألياف الغذائية التي لم تتأثر بعد بحرارة التحميص.

تعزيز امتصاص الجسم للسكريات ومنع تحويلها وتراكمها على هيئة دهون، وبالتالي تحسن نسبة الدهون الثلاثية.

تقليل نسبة الدهون الضارة في الدم وأيضًا الكبد.

كما أن القهوة الخضراء مفيدة في خفض ضغط الدم، إذ تشير الأبحاث إلى أن تناول مستخلص القهوة الخضراء لمدة تصل إلى 12 أسبوعًا يقلل بشكل من ضغط الدم لدى البالغين المصابين بارتفاع ضغط الدم الخفيف، وكذلك يقلل من سكر الدم.

وقد يؤثر مستخلص القهوة الخضراء بشكل إيجابي على الأوعية الدموية، مما يؤثر بشكل كبير على صحة القلب.

وتحتوي حبوب البن الخضراء على خصائص مضادة للالتهابات، ويمكن للالتهابات المزمنة تلف الخلايا وهي المحرك الرئيسي للعديد من الأمراض، بما في ذلك السرطان، والتهاب المفاصل، ومرض السكري، وأمراض المناعة الذاتية، ولهذا السبب، فإن تناول الأطعمة التي تحتوي على مضادات الأكسدة، كجزء من نظام غذائي صحي، يمكن أن يكون له فوائد صحية كبيرة، بما في ذلك مستخلص حبوب البن الخضراء.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية