خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فوائد زبدة الكاكاو للبشرة والشعر.. بينها علاج التهابات الجلد

02:19 م السبت 22 يناير 2022
فوائد زبدة الكاكاو للبشرة والشعر.. بينها علاج التهابات الجلد

فوائد زبدة الكاكاو

كتبت- أمنية قلاوون:

تشتهر زبدة الكاكاو في المنتجات التجميلية مثل العناية بالشعر والبشرة، لمّا تقدمه من فوائد متعددة، إلا أنها أيضًا تستخدم في التركيبات الدوائية لعلاج العديد من الأمراض، وتستخرج من حبوب الكاكاو بعد تجفيفها ثم تخميرها ثم تحصميها؛ ليكون المنتج النهائي زبدة الكاكاو.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، فوائد زبدة الكاكاو للبشرة والشعر، وفقًا لما ذكره موقع "WebMD".

القيمة الغذائية في زبدة الكاكاو

توفر زبدة الكاكاو العناصر الغذائية التالية للجسم، مثل:

  • فيتامين K.
  • فيتامين E.
  • الكولين.

كما تحتوي ملعقة صغيرة من زبدة الكاكاو على التالي:

  • السعرات الحرارية: 120 سعرًا حراريًا.
  • الدهون: 14 جرامًا.

اقرأ أيضًا: تحد من التلف وتمنع التساقط.. 5 فوائد لزبدة الشيا على الشعر (صور)

فوائد زبدة الكاكاو

1- غني فيتامين E

تحتوي زبدة الكاكاو على فيتامين E، الذي يدعم الجسم في تقديم فوائد عدة، بينها الرؤية وصحة الدماغ وصحة الجلد.

2- ترطيب الجلد

تمتاز زبدة الكاكاو باحتوائها على مستويات عالية من الأحماض الدهنية، ما يجعلها أحد المكونات الرئيسة في كريمات البشرة، بفضل مساعدة الأحماض الدهنية في التخلص من الجفاف، حيث تكون الدهون حاجزًا وقائيًا يعمل على حماية الجلد من الجفاف.

3- علاج الأمراض الجلدية

تستخدم زبدة الكاكاو في العلاجات الموضعية لعددٍ من الأمراض الجلدية، مثل: الإكزيما، التهابات الجلد، بسبب محتواها العالي من الترطيب والزيت؛ ما يسهم في تخفيف الحكة، التي هي أحد أعراض الأمراض الجلدية، كما يساعد على الشفاء سريعًا.

4- الوقاية من الشمس

أشعة الشمس فوق البنفسجية تتسبب في العديد من المخاطر للجلد؛ بدءًا من تغيير ملمس الجلد وتدمير الخلايا حتى زيادة خطر الإصابة بسرطان الجلد، المواد الكيميائية النباتية التي تحتوي عليها زبدة الكاكاو، قد تقلل من خطر التعرض لأشعة الشمس.

5- تنظيم الكوليسترول الجيد

يعتبر ارتفاع كوليسترول الدم أحد الأسباب الرئيسة في الإصابة بالأمراض القلبية، إلا أن زبدة الكاكاو تساعد في تنظيم مستويات الكوليسترول بسبب احتوائها على حمض دهني، الذي يتحول عن طريق الكبد إلى حمض دهني غير مشبع يُعرف باسم حمض الأوليك، وجدت الدراسات أن حمض الأوليك يخفض الكوليسترول السيء "LDL" ويعزز من مستويات الكوليسترول النافع "HDL".

6- الوقاية من أمراض الكبد

تعد أحد أسباب الإصابة بمشكلات في الكبد هي نقص مادة الكولين في الجسم، التي هي مركب كيميائي موجود في فيتامينات ب المركبة، إلا أن زبدة الكاكاو تحتوي على مادة الكولين التي يمكن أن تعطي القيمة الغذائية في الجسم.

7- صحة العظام

تعتبر أمراض العظام الأكثر شيوعًا هي الهشاشة والكسور، رغم ذلك قد تسهم زبدة الكاكاو بسبب محتواها الغذائي المرتفع من فيتامين K، على تقوية العظام والمحافظة على صحتها.

قد يهمك: الفرق بين زبدة الشيا وزبدة الكاكاو.. أيهما أفضل لك؟

صحتك النفسية والجنسية