أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

حمية الأسد- إليك تأثير تريند تيك توك على صحتك

03:39 م الثلاثاء 20 ديسمبر 2022
حمية الأسد- إليك تأثير تريند تيك توك على صحتك

اللحوم النيئة

كتبت-ياسمين الصاوي:
ينتشر تحدى على موقع التواصل الاجتماعي "تيك توك" يتنافس من خلاله المستخدمون على عدم تناول أي شيء سوى اللحوم والملح والماء لمدة 30 يومًا، وهو ما يعرف باسم "حمية الأسد".
نشر بعض الأشخاص مقاطع فيديو لأنفسهم وهم يأكلون اللحوم النيئة والكبد أيضًا زاعمين بأنها تعالج مشكلات مثل الصداع وسوء الحالة المزاجية والحساسية، حسبما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
تعتمد حمية الأسد على تناول اللحوم الحمراء فقط والابتعاد نهائيًا عن أي أطعمة أخرى حتى إن كانت فواكه وخضروات، وتجنب أي مشروبات غير المياه.
هل حمية الأسد آمنة؟
تحرم حمية الأسد الجسم من الحصول على جميع الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها، كما تحتوي على عدد سعرات حرارية أقل من حاجة الجسم، ما يسبب بعض الآثار الجانبية، مثل التعب والصداع والغثيان والدوخة.
يؤثر نقص العناصر الغذائية أيضًا على جهاز المناعة و عملية الهضم وعمل الدورة الدموية والوظائف الإدراكية والإمساك.
ونظرًا لأن اللحوم غنية بالبروتينات والدهون، يزعم بعض الأشخاص المشاركين بتحدي حمية الأسد أنهم يشعرون بالشبع لفترة أطول رغم افتقادهم العناصر الغذائية المهمة.
ويفسر الخبراء أن أتباع مثل هذا النظام الغذائي قد يشعر الشخص بتحسن في البداية بسبب التوقف عن السكر والأطعمة المصنعة، لكن هذا الدايت لا يجب أن يستمر طويلاً.
ويؤدي تناول اللحوم الحمراء النيئة إلى زيادة خطر التسمم الغذائي في حال الإصابة ببكتيريا مثل السالمونيلا.
وحذر بعض الخبراء من اتباع نظام غذائي يقتصر على اللحوم فقط، لأن تناول كميات مفرطة من اللحوم الحمراء يسبب زيادة فرص التعرض لسرطان الأمعاء. وأشارت مراكز الصحة الوطنية إلى أن اللحوم الحمراء، مثل لحم البقر والضأن، مصدر جيد للبروتينات والفيتامينات والمعادن، ويمكن أن تشكل جزءًا من نظام غذائي متوازن، لكن تناول الكثير منها يزيد من خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم.
ويُنصح بتناول تقليل كميات اللحوم الحمراء إلى 70 جرامًا من أجل تقليل خطر الإصابة بسرطان الأمعاء.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية