أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بينها السجق- 5 وجبات صحية للحفاظ على البطن المسطح

07:28 م السبت 31 ديسمبر 2022
بينها السجق- 5 وجبات صحية للحفاظ على البطن المسطح

وجبات إفطار صحية لبطن مسطحة

كتبت- أمنية قلاوون:

يحصل بعض الأشخاص على بطن مسطحة، بعد عناء الحصول على الوزن المثالي والتخلص من دهون البطن الزائدة، إلا أنه لحسن الحظ هناك بعض الأطعمة التي يمكنك البدء بها في وجبات الإفطار، التي تسهم في الحفاظ على البطن المسطحة.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، قائمة بأبرز الوجبات الصحية للحفاظ على البطن المسطح، وفقًا لما ورد في موقع "Eat this" المختص بالتغذية.

قائمة بالوجبات الصحية للحفاظ على البطن المسطح

1-دقيق الشوفان

يعد دقيق الشوفان أحد الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية، تسهم الألياف في زيادة فرص الحصول على شبع لفترة أطول نظرًا لكونها كربوهيدرات بطيئة، ما يعني أنها توفر الطاقة اللازمة للجسم دون أن تؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم، ما يحمي من التعرض للخمول.

اقرأ أيضًا: اتبعها في الإفطار.. 5 نصائح للحصول على بطن مسطحة (صور)

2-البيض

يعتبر البيض مصدرًا رائعًا للبروتين الكامل، الذي سيساعد في تنظيم استجابة سكر الدم في الصباح بينما يساعد أيضًا في الحفاظ على كتلة العضلات الخالية من الدهون لتعزيز عملية التمثيل الغذائي، يعتبر طبق البيض الممزوج ببعض الخضار الغنية بالألياف رائع للحصول على معدة مسطحة.

3-مخفوق البروتين

يساعدك مخفوق البروتين الصباحي على اكتساب معدة مسطحة عن طريق الحفاظ على السعرات الحرارية في وجبة الإفطار، وتوفير 20-30 جرامًا من البروتين الذي يحتاجه الجسم لعملية التمثيل الغذائي المناسبة، يمكن أيضًا إضافة الفواكه والخضروات إلى مخفوق البروتين، لتحقيق زيادة في كمية الألياف التي تتناولها يوميًا والمساعدة في عملية الهضم.

اقرأ أيضًا: للرجال.. 5 أخطاء ابتعد عنها للتخلص من "الكرش" (صور)

4-الزبادي اليوناني

يعد الزبادي اليوناني مع المكسرات وبعض قطع الفواكه، حل مميز عند تناول وجبة دسمة في العشاء، يريد التعويض في الإفطار لكن بوجبة منخفضة السعرات الحرارية وتسهم في الشبع في آن واحد.

5-سجق الدجاج

يحتوي السجق على البروتين المفيد في وجبات الإفطار، يعتبر أفضل أنواع السجق هو سجق الدجاج أو الديك الرومي، نظرًا لكونه غني بالبروتين ومنخفض الدهون، يمكن أن يكون هذا الطبق جانبي مع طبق الإفطار الذي يحتوي على بعض الفواكه والخضروات الغنية بالألياف والفيتامينات.

اقرأ أيضًا: أسوأ 5 وجبات إفطار لصحة القلب- تجنب تناولها

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية