خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أسوأ 5 وجبات إفطار لصحة القلب- تجنب تناولها

01:19 م الثلاثاء 06 ديسمبر 2022
أسوأ 5 وجبات إفطار لصحة القلب- تجنب تناولها

أسوأ وجبة إفطار

كتبت- امنية قلاوون:

تعتبر وجبة الإفطار أكثر الوجبات الرئيسية التي يوصي الأطباء بالاهتمام بها، مثل تناول إفطار صحي متوازن يتضمن عناصر غذائية متنوعة، ما يساعد الجسم والأعضاء الحيوية بما في ذلك القلب على الوقاية من الأمراض.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، قائمة بأبرز وجبات الإفطار الخطيرة على صحة القلب، وفقًا لموقع "Live srong".

أسوأ وجبات الإفطار لصحة القلب

1-السجق

يعتبر السجق من اللحوم المصنعة، التي وجدت الدراسات أنها تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، يحدث هذا عندما تزداد مستويات الدهون المشبعة في النظام الغذائي ثم تدخل الجسم وترفع من مستويات الكوليسترول الضار، ما يزيد من خطر الإصابة بانسداد الشرايين وأمراض القلب والأوعية الدموية مثل تصلب الشرايين.

يوصي الأطباء بتناول وجبة تحتوي على دهون مشبعة قليلة، بحيث تبلغ السعرات الحرارية بها أقل من 10 سعرات حرارية.

اقرأ أيضًا: لوجبة إفطار صحية- أطعمة ومشروبات ابتعد عنها

2-المعجنات

تعد المعجنات مثل الكرواسون الوجبة المفضلة لدى بعض الأشخاص، لكنها تتسبب في الإصابة بأمراض القلب على المدى الطويل، هي مزيج من التهديد الثلاثي من الدهون المشبعة والسكر المكرر والمواد الكيميائية الالتهابية الموجودة في صبغات الطعام، والتي تسبب جميعها التهابًا في الجسم.

يؤدي الالتهاب المزمن إلى إتلاف الشرايين والأوعية الدموية الصغيرة الأخرى ببطء، ما يسهم في الإصابة بأمراض القلب.

اقرأ أيضًا: عادات خاطئة في وجبة الإفطار - تهدد صحتك

3-الزبادي بالفواكه

يعتبر الزبادي الموجود بالنكهات مثل نكهة الفراولة أو المانجو، أحد الأطعمة الغنية بالسكريات، للمفارقة يعتقد بعض الأشخاص أن هذا النوع من الزبادي هو صحي، لكن العبوة الواحدة تحتوي على السكريات والألوان الاصطناعية ونكهات للأطعمة.

وجدت دراسة منشورة في المجلة الدولية للصحة المهنية والبيئية،_نوفمبر عام 2013_، أن صباغات الطعام تتسبب في الإصابة بالحساسية المفرطة قد تصل المخاطر إلى الإصابة بالسرطان.

اقرأ أيضًا: الفرق بين الزبادي اليوناني والعادي.. أيهما أكثر فائدة لصحتك؟

4-الفطائر

تعد الفطائر أحد الوجبات الرئيسة لدى بعض الأشخاص، مثل الفطائر الشرقية أو الغربية مثل البان كيك، هي مصنوعة من الكربوهيدرات المكررة مثل الدقيق الأبيض، نظرًا لأن الكربوهيدرات المكررة تفتقر إلى الألياف الكافية، ما يؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم ويتسبب في حدوث الاستجاب الالتهابية، لأن الفطائر غنية بالدهون المشبعة غير الصحية.

5-أكياس الشاي

تعد أكياس الشاي أحد المشروبات المفضلة لدى بعض الأشخاص على وجبة الإفطار، إلا أن بعض الأنواع منها تحتوي على كمية مرتفعة من المواد الكيميائية التي تفرزها أكياس التغليف، تتسبب في الإصابة بأمراض الجهاز الهضمي وتؤثر على صحة القلب وتصل مخاطرها إلى الإصابة بالسرطان.

اقرأ أيضًا: أبرزها القهوة.. 4 مشروبات يحظر تناولها على الريق

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية