أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أسباب نحافة الوجه- 4 أمراض تكشف عنها

10:53 م الإثنين 14 فبراير 2022
أسباب نحافة الوجه- 4 أمراض تكشف عنها

نحافة الوجه

كتب - كريم حسن:

قد تبدو نحافة الوجه مشكلة بسيطة في نظر العديد من الأشخاص، يمكن التغلب عليها، باتباع نظام غذائي صحي، ولكنها في بعض الأحيان تكون علامة تحذيرية على الإصابة بمجموعة من الأمراض.

في التقرير التالي، يستعرض "الكونسلتو" قائمة بالأمراض التي تكشف عنها نحافة الوجه، وفقًا لموقع "Healthline".

اقرأ أيضًا: وسائل آمنة للتخلص من نحافة الوجه

أمراض تسبب نحافة الوجه

السرطان

من أبرز الأمراض التي تنذر بها نحافة الوجه، لأن السرطان يتسبب في تقليل الشهية، ومع انخفاض كمية الطعام المتناولة على مدار اليوم، يشهد الجسم فقدانًا حادًا في الوزن.

قد يهمك: أسباب النحافة عند النساء.. 5 أمراض تكشف عنها

أمراض الجهاز الهضمي

قد تشير نحافة الوجه إلى وجود مشكلة في الجهاز الهضمي، تمنع الجسم من امتصاص العناصر الغذائية المتوفرة في الأطعمة، مثل التليف الكبدي وداء كرون والتهاب البنكرياس والتهاب القولون وإنفلونزا المعدة.

الاكتئاب

إذا كان الشخص يشعر بعدم الرغبة في تناول الطعام، رغم عدم معاناته من أي مشكلة عضوية، قد يكون الاكتئاب هو السبب، لأنه من الاضطرابات النفسية التي تؤدي إلى فقدان الشهية.

فقدان الشهية العصابي

تعتبر نحافة الوجه من الأعراض الشائعة لفقدان الشهية العصابي، وهو أحد اضطرابات الأكل، يشعر المصاب به بالخوف الشديد من زيادة الوزن، ما يجعله يتوقف عن تناول الطعام.

والوجه من أكثر أجزاء الجسم تأثرًا من فقدان الشهية العصابي، لأن عدم حصول الجسم على ما يكفي من البروتين يوميًا يتسبب في شحوب البشرة.

اقرأ أيضًا: لمرضى النحافة.. إليك قائمة بأبرز الأطعمة التي تزيد الوزن بشكل صحي

العلاقة بين نحافة الوجه والشيخوخة

كلما تقدم الشخص في العمر، فقدت بشرته قدرًا كبيرًا من الدهون والكولاجين، الأمر الذي يجعل وجه نحيفًا، بالإضافة إلى علامات الشيخوخة التي تعتلي ملامحه، مثل التجاعيد.

قد يهمك: تعانين من نحافة الوجه؟.. تناولي هذه الأطعمة للحصول على خدود ممتلئة

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية